امتحان تقييمي لطلبة الصفوف الأسـاسـيـة الثـلاثـة الأولـى

لطلاب ومعلمي المرحلة الأساسية
أضف رد جديد
Red-rose
مشرف
مشاركات: 41692
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

امتحان تقييمي لطلبة الصفوف الأسـاسـيـة الثـلاثـة الأولـى

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء مارس 25, 2014 9:41

امتحان تقييمي لطلبة الصفوف الأسـاسـيـة الثـلاثـة الأولـى


صورة



قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الوزارة ستعقد في شهر أيار المقبل امتحان تقييم لطلبة الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى في مهارات الكتابة والقراءة والحساب في جميع المدارس الأساسية في المملكة.
وبين الدكتور الذنيبات خلال ترؤسه امس الاثنين اجتماع لجنة التخطيط المركزية في الوزارة ان الوزارة ستضع خطة علاجية لرفع مهارات الكتابة والقراءة والحساب لدى الطلبة بناء على نتائج هذا الامتحان إلى جانب عملية التطوير التي تجريها الوزارة للمناهج الدراسية لهذه الصفوف وتأهيل وتدريب المعلمين لهذا الغرض.
ودعا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد واستثمار كافة الموارد المادّيّة والبشريّة المتوافرة في المركز والميدان، وكذلك متابعة سير العمليّة التربويّة وتذليل كافة الصعوبات والتحدّيات التي تواجه الميدان التربوي وإيجاد الحلول المناسبة لها.
واكد الوزير الذنيبات أهميّة تفعيل دور الإشراف التربوي وتكثيف الزيارات الميدانيّة للمدارس ووضع خطة زيارات ميدانية اسبوعية ،مشيرا الى أهمية العنصر البشري في انجاح كافة جهود التطوير التربوي التي ستنفذها الوزارة.
واعتبر أن التربية مسؤولية مجتمعية مشتركة، فيما دعا إلى مساندة الوزارة في دعم فكرة المدارس المركزية لما تمتاز به من بيئة تربوية مناسبة ترفع من مستوى أداء الطلبة،مؤكدا ان الوزارة تسعى إلى تعزيز الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحلي وتعزيز دور مجالس الآباء والأمهات ومجالس التطوير التربوي في الألوية والمحافظات، وتحرص ايضا على تهيئة البيئة المناسبة لضمان إجراء امتحان الثانوية العامة «التوجيهي» في دورته الصيفية المقبلة بأعلى مستويات العدالة وبما يحافظً على مصداقيته وهيبته ونزاهته.
ودعا الذنيبات إلى ضرورة توعية الطلبة وأولياء أمورهم بالإجراءات التي ستتخذها الوزارة في الدورة الصيفيّة المقبلة لامتحان الثانويّة العامّة والتركيز على دراسة الكتاب المدرسي المقرّر، والابتعاد عن الدوسيهات المنتشرة في الأسواق، فيما اكد التزام الوزارة بنمط الأسئلة التي جاءت في الدورة الشتويّة الماضية، واستثناء الأسئلة الموضوعيّة، والتأكيد على التزام الطلبة بتعليمات الامتحان الموجودة على بطاقة الجلوس.
وقال ان الامتحان للدورة الصيفية المقبلة سيعقد في قاعات مركزية تستوعب عدداً كبيراً من الطلبة، بهدف التخفيف من كُلف الامتحان وزيادة ضبط أدائه، مشددا على أهمية الوقوف على أسباب تدني نتائج الثانوية العامة في عدد من المدارس الحكومية والخاصة ودراستها ومساءلة القائمين المسؤولين عنها، ووضع الخطط والبرامج العلاجية لطلبة تلك المدارس.
وأكد أن الوزارة ستبدأ الشهر المقبل بإعطاء حصص إثرائية (تقوية وتعمق) لطلبة الثانوية العامة في المدارس الحكومية لعدد من المباحث الدراسية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغتين الإنجليزية والعربية وغيرها من المباحث، مبينا ان هذه الحصص ستكون بعد ساعات الدوام الرسمي وعلى نفقة الوزارة وسيتم اختيار المعلمين المتميزين في المباحث.
وأوعز الذنيبات لإدارة التعليم المهني في الوزارة بمتابعة أعمال الصيانة للمقاعد المدرسية والأثاث المدرسي وتفعيل دور مركز الأجهزة المخبرية ومركز صيانة أجهزة الحاسوب، داعياً إلى فتح مراكز صيانة في كل محافظة من محافظات المملكة لتتم من خلاله عمليات الصيانة وليس من قبل كل مدرسة مهنية منفردة.
وبين أن الوزارة بصدد إعادة النظر بهيكلة التعليم المهني وتخصصاته بما ينسجم واحتياجات سوق العمل وإنشاء المدارس المهنية بحيث تكون مدرسة مهنية في كل لواء وزيادة نسبة عدد الطلبة الملتحقين بفروع التعليم المهني المختلفة.
وناقشت لجنة التخطيط عدداً من القضايا التربويّة، ولا سيّما المتعلق منها بالميدان التربوي، في مجالات الأبنية المدرسية وصيانتها، وبرامج تأهيل المعلمين وتدريبهم، وتطوير مناهج الصفوف الثلاثة الأساسية الأولى وتطوير خطط التعليم المهني والنشاطات التربوية.

ندى الصباح
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 3375
اشترك في: السبت يوليو 13, 2013 11:31

Re: امتحان تقييمي لطلبة الصفوف الأسـاسـيـة الثـلاثـة الأولـى

مشاركة بواسطة ندى الصباح » الثلاثاء مارس 25, 2014 4:03

مش غلط

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار