طريقة عمل عجينة المارشميلو

المطبخ الأردني والعربي والعالمي
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 44533
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

طريقة عمل عجينة المارشميلو

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء ديسمبر 05, 2018 1:44

صورة



عجينة المارشميلو

عجينة المارشميلو في المنزل، مكوناتها بسيطة ومتوافرة ورخيصة، تحتاج تحضيرها 4 ساعات و45 دقيقة من الوقت، جربيها وقدمي السعادة لاطفالك على طبق مارشميللو لذيذ.

مقادير عمل عجينة المارشميلو :

ــ 1 كغ من الجلاتين غير المنكه

ــ 1 كوب من الماء المثلج، مقسم

ــ 350 غ من السكر

ــ 1 كوب من عصير الذرة الفاتح

ــ ربع ملعقة صغيرة من الملح الخشن

ــ 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيلا

ــ ريع كوب من سكر البودرة

ــ ربع كوب من نشاء الذرة

طريقة عمل عجينة المارشميلو :

1.ضعي الجلاتين في وعاء الميكسر مع نصف كوب من الماء المثلج، وحركيهم بالمخفقة.

2.في مقلاة صغيرة، اخلطي نصف كوب المتبقي من الماء المثلج والسكر المحبب، عصير الذرة، والملح، على نار متوسطة إلى عالية، وغطيهم واطبخيهم لــ3 – 4 دقائق، أبعدي الغطاء، وعلقي مقياس حرارة الحلويات، وواصلي طبخ المزيج لحوالي 7 -8 دقائق حتى تصل الحرارة لدرجة 125°. عندها أبعديه مباشرة عن النار.

3.شغلي الميكسر على سرعة منخفضة، وبينما يدور اسكبي شراب السكر بجانب مزيج الجلاتين، ثم زيدي السرعة إلى مرتفعة، واستمري بالخفق لــ 12 -15 دقيقة، حتى يصبح المزيج ثخيناً جداً وفاتراً. أضيفي الفانيلا خلال الدقيقة الأخيرة من الخفق. بينما يُخفق المزيج، حضري الصواني.

ــ لتحضير المارشميللو التقليدي

1.اخفقي سكر البودرة والنشاء في وعاء صغير، وادهني بزيت خفيف صينية معدنية (9 ×13)، ضعي مزيج السكر والنشاء وادهنيه في كل أنحاء الصينية في الاسفل والجوانب، واعيدي المتبقي من المزيج إلى الوعاء للاستخدام اللاحق.

2.عندما يجهز، اسكبي المزيج في الصينية المجهزة، استخدمي ملعقة عليها زيت لفرشه بالتساوي في الصينية، ادهني السطح بما يكفي من مزيج السكر المتبقي حتى يتغطى، واحتفظي بما تبقى منه، ثم اتركي المارشميللو يستريح بدون غطاء لــ 4 ساعات على الأقل، أو طوال الليل على الأكثر.

3.ضعي خليط المارشميللو على خشبة التقطيع وقسميه لمربعات صغيرة 1 انش، باستخدام قطاعة البيتزا، غطيه بمزيج سكر البودرة، وبعد تقطيعه غطي جوانب كل مربع بما تبقى من مزيج السكر، وبامكانك استخدام المزيد عند الضرورة، ويمكنك الاحتفاظ به ﻷكثر من 3 اسابيع في وعاء محكم الاغلاق.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران