الديانات الخفية في الطائفة الشيعية ( الجزء الثاني والعشرون )

المشرف: manoosh

أضف رد جديد
ملاك عراقية
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 111
اشترك في: الاثنين نوفمبر 19, 2018 12:52

الديانات الخفية في الطائفة الشيعية ( الجزء الثاني والعشرون )

مشاركة بواسطة ملاك عراقية » الأحد إبريل 14, 2019 6:11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحدثنا في موضوع سابق ان فقهاء ايران قد جعلت من الائمة وسيلة لله عز وجل
والوسيلة هي التقريب وقد جعلوهم ايضا ينسبون بصفات الله عز وجل
ويحملون صفاته تعالى
كذلك جاءت فقهاء ايران للشيعة من ان الله قد وعد الناس بخروج المهدي المنتظر في اخر الزمان
وقد فسروا بعض اياته عز وجل بحسب ماتشتيه انفسهم كما جاءت نصا من كتبهم
كر في القرآن الكريم الكثير من الآيات القرآنية الشريفة التي تدل على ظهور الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه) و التي تم النص عليها في الروايات الصحيحة ،هذا لما تملكه قضية ظهور الامام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه)
قوله تعالى: {وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ}(1).
قال الشيخ الطبرسي رحمه الله تعالى في تفسير الآية: {أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ} قال أبو جعفر عليه السلام: هم أصحاب المهدي عليه السلام في آخر الزمان.
و قوله تعالى: {وَعَدَ الله الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا}
روى فرات الكوفي: عن السدي، عن ابن عباس رضي الله عنه في قوله تعالى: {وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ} إلى آخر الآية، قال: نزلت في آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم
المصدر ( العتبة الحسينية المقدسة ) في باب ( الامام المهدي (عجل الله فرجه) في القرآن الكريم
كذلك قد جاءت من كتبهم ايضا
فعن المفضل بن عمر قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول:



ان رسول الله صلى الله عليه وآله نظر إلى علي والحسن والحسين عليهم السلام فبكى وقال : أنتم المستضعفون بعدي . قال المفضل : فقلت له : ما معنى ذلك يا ابن رسول الله ؟ قال : معناه أنكم الأئمة بعدي، إن الله عز وجل يقول : (( وَنُرِيدُ أَن نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ استُضعِفُوا فِي الأَرضِ وَنَجعَلَهُم أَئِمَّةً وَنَجعَلَهُمُ الوَارِثِينَ )) (القصص:5) فهذه الآية جارية فينا إلى يوم القيامة .
المصدر ( مركز الابحاث العقائدية )
وهنا قامت فقهاء ايران للشيعة بتفسيرات لظهور المهدي المنتظر وحكمه في اخر الزمان
تستند على قوله تعالى
اولا قوله تعالى ( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ )
الانبياء
ثانيا قوله تعالى ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) النور
ثالثا قوله تعالى ( وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ )



القصص
ولكن الحقيقة المخفية لدى الشيعة ان الله لم يذكر المهدي المنتظر في قرانه الكريم ولا من تلك الايات
الكريمات ايضا كما جاءت به ايران للشيعة لكي تستفاد من تلك الرواية وان بقي يوم واحد في الارض
ليتمكنوا فقهائهم من الاستفادة بالخمس واخذ مال المسلم الشيعي فهم جعلوا من انفسهم اسيادا على اهل الشيعة ليكونوا هم واجيالهم من بعدهم ممن تستفاد من اجيال اهل الشيعة الى يوم القيامة
ويبقون دون عمل غير سلب مال المسلم الشيعي بحجة خروج المهدي المنتظر وجمع مال له ليقاتل به اعداء الله بحسب مايدعون للشيعة من كتبهم الكاذبة والقادمة من ايران
التفسيرات الحقيقية للايات الكريمات لقوله تعالى كما قال المفسرون من الشيوخ
اولا قوله عز وجل ( ( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ )
الانبياء
ومعنى الاية الكريمة ( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ) اي بمعنى ولقد سجلنا وهنا تاتي كلمة الزبور ليست
كتاب داوود عليه السلام بل هو الشيء المكتوب وهنا تكون بكل كتاب انزله الله تعالى بجميع كتبه
السماوية المنزلة على انبياه عز وجل كذلك قوله تعالى( مِن بَعْدِ الذِّكْرِ )وهنا تاتي كلمة الذكر
اللوح المحفوظ لان الذكر تارة تاتي ب ( القران الكريم ) وتارة تاتي في كتب الله السابقة التي سبقت القران الكريم ولكن الله هنا خصص كلمة الزبور كل كتاب انزله الله في هذه الاية لذلك اصبحت
كلمة الذكر كلمة اوسع لذلك اصبحت كلمة الذكر اللوح المحفوظ من قوله عز وجل
وتعني الاية بقوله تعالى ( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ ) فتاتي كلمة من بعد اي بمعنى
الشيء الذي يليه وقوله تعالى ( أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ) وتعني كلمة الارض
لمعنيين الارض التي يعيش عليها الانسان كذلك تعني ارض الجنة بقوله تعالى( وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) الزخرف
فالله قد جعل كل من يجيء من بني الانسان مكانا في الجنة وهذا ورث له من حصاد الدنيا كذلك جعل منهم في النار ممن كفروا منهم وهنا ياتي المكان لكل شيء معمول لمن يرث اي اهل الجنة في الجنة واهل النار في النار وذلك تقسيم الامكنة من عند الله عز وجل ليكونن ارث لمن يحصد في دنياه ولكن الاية الكريمة تاتي هنا ارض الدنيا فيرثها عبادي الصالحون وتاتي كلمة
الصالحون هنا
كل من يصلح الارض ويعمرها ان كان الصالح مسلما ام كافرا كمثال الشخص الذي يحرث الارض
فهو قد اصلحها او من بني بيتا مهدما ويعيده صالحا للسكن فقد اصلحه كذلك من يصلح بدينه
وكل من يصلح شيء فهو صالح
ومن يصلح فقد ورث الارض اي عمر فيها ان كان كافرا او مسلما فهو من الصالحين اي ممن يعمرونها
ويصلحون كل شيء فيها من بناء او عمارة او علم ينتفع به الانسان وكل شيء يستفاد منه الانسان
وقوله تعالى يرثها اي يستحقها فياخذها لانه قد اصلح فيها عملا
ولكن من كان صالحا مسلما فالله يجعل الارض ورثا له ممن سبقه من كان صالح الارض الكافر
لان ممن كفر بنعمة الله وان صلح بالعمارة فقد ورث الدنيا ولا يحق له ورث الاخرة
والمصلح المسلم يجعل الله له ورث الدنيا والاخرة ايضا فكيف كان عاقبة من كفر بالله ممن كان يصلح
الارض وهو كافرا من الذين سبقت حضارتهم الحضارة الاسلامية كمثال الحضارات الفرعونية
فهي قد كانت حضارة مزدهرة ولكن الله لم يجعل لهم ذكرا وقد زالت في عصرنا ولم يبقى منها
غير البقايا المهدمة ليتذكرهم التاريخ فقط وتلك مثال لمن كان صالحا ولكن كافرا بالله عز وجل
بقوله تعالى ( أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ (6) إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ (7) الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ )
وان اخذ حقه من حرث الدنيا ولكن ليس له نصيب في حرث الاخرة كذلك ان كان الصالح مسلما
فسوف يجعل الله له حرث الدنيا وحرث الاخرة وينال الورثين في ارض الدنيا وارض الاخرة وهي الجنة التي وعدها الله لمن يتقيه ويخافه
الموضوع يتبع

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائراً