تعلن جمعية قرى الاطفال الاردنية - SOS عن حاجتها الى أخصائية اجتماعية / تربوية

اعلانات وظائف للأردنيين في الأردن والخارج
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58337
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

تعلن جمعية قرى الاطفال الاردنية - SOS عن حاجتها الى أخصائية اجتماعية / تربوية

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء يناير 22, 2020 8:56

صورة



تعلن جمعية قرى الاطفال الاردنية - SOS عن حاجتها الى :


المسمى الوظيفي : أخصائية اجتماعية / تربوية
مخطط الوظيفة:
هدف هذه الوظيفة هو ضمان رعاية نوعية للأطفال في قرى الأطفال SOS. ويشمل هذا بالتحديد القبول الصحيح للطفل، والتطبيق النوعي لنموذج رعاية الطفل، وإعادة دمج الطفل بعائلته البيولوجية عندما يتوافق ذلك ومصلحة الطفل الفضلى. إن دور الأخصائي الاجتماعي ضروري في تأمين الدعم للأطفال وأمهاتهم في SOS. ويقدم الأخصائي الاجتماعي التقارير مباشرة لمدير القرية ويعمل بتنسيق وثيق مع المنسقة الوطنية لأمهات SOS ولجنة القرية التربوية.
الوصف التفصيلي للمهام والمسؤوليات:
يلخص هذا الوصف الوظيفي المجال العام للنشاطات والمهام الرئيسية والمسؤوليات المرتبطة بهذا المنصب. ويمكن استكماله بتوصيف أكثر تفصيلاً للمهام والمسؤوليات، كما انه قابل للتغيير وفقاً لتقدير المسؤول المباشر عن الموظف.
المهام الاساسية :
التنسيق الدائم والمتواصل مع الإدارة، مدير القرية والمستشارة التربوية عن طريق عقد اجتماعات تربوية مرة في الأسبوع على الأقل أو يومياً عند الحاجة.
توجيه وإرشاد الأمهات في المساعدة على حل المشاكل السلوكية والنفسية عند الأطفال عن طريق عقد دورات تدريبية وتنشيطية للأمهات بالإضافة إلى اجتماع الأمهات والذي يجب أن يعقد أسبوعياً.
اكتشاف نقاط الضعف عند الأطفال والعمل على إزالتها وبالمقابل تدعيم نقاط القوة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الكادر التربوي والأم.
تعديل السلوكيات الخاطئة عند الأطفال وذلك عن طريق الجلسات الإرشادية النفسية الهادفة مع الأطفال وبالتعاون مع الأم.
العمل على تحسين وتطوير كفاءة الأمهات وذلك ليصبحن قادرات على فهم الطفولة وإدراكها والتعامل مع المشاكل وحلها بالطرق السليمة وذلك عن طريق عقد جلسات حوار مع الأمهات والكادر التربوي لمناقشة أي موضوع يشكل ضعف عند أمهات القرية.
حصر جميع المشاكل السلوكية والنفسية عند الأطفال والبدء في معالجتها بالطرق النفسية السليمة وبالتعاون مع الأمهات والجهات المعنية وذلك عن طريق الزيارات المتكررة للبيوت والتحدث مع الأطفال وكشف معاناتهم باستمرار وبناء جسور من الثقة بين الأطفال والأمهات.
خلق الدافعية للدراسة عند الأطفال والعمل على تحفيز الأم على الاهتمام بالنواحي الأكاديمية عند أطفالها وذلك عن طريق تشجيع الأطفال على الدراسة ووضع البرامج الأكاديمية الفعّالة وزيارات مدارس الأطفال باستمرار.
تثقيف الأطفال في مختلف نواحي الحياة، صحياً، سيكولوجياً، عاطفياً، اجتماعياً، وذلك بالتنسيق مع مربي القرية ووضع البرامج التثقيفية التي تتناسب مع المجموعات العمرية المناسبة.
العمل على إيجاد جو نفسي ملائم في القرية يسوده الأمن والمحبة والتقدير والتعاون ما بين الأمهات وأطفالهن والكادر الوظيفي وذلك عن طريق العمل سوياً في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة.
مراقبة ومتابعة سلوكيات الأطفال بشكل يومي ومستمر، وذلك عن طريق الملاحظة اليومية الهادفة لأي تغيير يطرأ على سلوكيات الأطفال والعمل على تعديله.
تنمية شخصية الطفل في مختلف النواحي عقلياً، جسدياً، انفعالياً، اجتماعياً ونفسياً بالتنسيق والتعاون مع الأم والكادر التربوي والمدارس التي يلتحق بها الأطفال.
تنمية الإحساس بالأسرة والعائلة في نفوس الأطفال، وذلك بتقرير القيم المعنوية بدلاً من القيم المادية.
مساعدة الطفل على فهم دوره في الحياة كجزء من المجتمع، وذلك بتوعية الأطفال وإستعيابهم لماضيهم ومعرفة حاضرهم والتخطيط لمستقبلهم.
تدريب الأطفال على الاعتماد على النفس والاستقلالية في إدارة شؤون حياتهم اليومية واتخاذ القرارات المناسبة كلٍ حسب سنه.
مساعدة الأطفال على وضع أهداف حياتيه والعمل على تحقيقها بأفضل الطرق بالتعاون مع الأم والكادر التربوي، وذلك للتخطيط لمستقبل الأطفال كلٍ حسب حاجاته وقدراته.
زرع روح التعاون والمساعدة في نفوس الأطفال بالتعاون مع المربي لبلورة البرامج المساعدة لتطوير هذه القيم في نفوس الأطفال.
غرس القيم الأخلاقية في نفوس الأطفال عن طريق الاتصال الكلامي الفعّال مع الأطفال لتنمية هذه القيم.
تنمية مدارك الأطفال في مختلف نواحي الحياة، وذلك بوضع برامج تثقيفية ترفيهية تربوية.
تعليم الأطفال أسس التعامل الصحيح مع الغير.
تنمية الإحساس بالوقت وأهميته عند الأطفال بالتعاون مع المربي.
تحضير الأطفال للاندماج مع المجتمع، وذلك بانخراطهم خارج مجتمع القرية ضمن خطة مدروسة تخضع للمراقبة والمتابعة.
تعليم الأطفال حسن الاستماع واحترام آراء الآخرين عن طريق الممارسات اليومية التي يجب أن توجه باستمرار.
مساعدة الأطفال بطيئي التعلم ووضع البرامج الخاصة بهم وتوجيه الأم بالطرق التي يجب أن تتبعها في تدريس هذه المجموعة ومساعدة الأطفال ضمن برامج تعليمية خاصة بهم.
تعليم الأطفال احترام الأنظمة والقوانين بالتعاون مع الأم حيث أن الأم هي النموذج للأطفال.
تزويد الطفل بالثقافة والتربية الجنسية السليمة والمناسبة كلٍ حسب عمره وجنسه وتنظيم المحاضرات التثقيفية بهذا الخصوص.
تحفيز الأطفال للتخطيط للمستقبل، وذلك عن طريق الجلسات الإرشادية الفردية والجماعية والوصول إلى مرحلة استبصار الأطفال لواقعهم من أجل التخطيط لمستقبلهم.
تنمية شخصية مثقفة ناضجة قادرة على تحمل المسؤولية ومواجهة مصاعب الحياة في المستقبل، وذلك بالتنسيق مع الكادر التربوي والأم ووضع البرامج التربوية والثقافية للوصول إلى الهدف المنشود.
أن يتعلم الطفل كيفية تدبير أموره المالية بالطرق الصحيحة من خلال الممارسات اليومية عن طريق الملاحظة المباشرة والهادفة.
أن يتعلم الطفل أساليب الاتصال الصحيحة مع المحيطين والمجتمع الخارجي وهنا دور الأم والمحيطين بالطفل من خلال القدوة الحسنة والنموذج المثالي للطفل.
تنمية روح الاستكشاف في نفوس الأطفال، وذلك من خلال حث الأطفال على التعبير الحر عما يجول في خواطرهم.
تنمية روح المحبة والاحترام والتقدير للبيئة المحيطة بالأطفال والمحافظة عليها من خلال تنمية الحس بالأسرة والعائلة.
​ضمان إجراءات قبول للطفل تتوافق ومصلحة الطفل الفضلى:
إجراء التحريات الاجتماعية عن كل طفل بشكل فردي وضمان جمع كل المعلومات اللازمة بشكل صحيح وعن طريق مصادر موثقة.
فحص حالات القبول وفق معايير القبول الوطنية.
تقديم الحالات المقبولة للجنة الوطنية التربوية وتحمل المسؤولية عن أية معلومات خاطئة.
التأكد من دمج الطفل الجديد بشكل سليم في القرية.
متابعة إصدار الأوراق الرسمية للطفل المقبول.
دعم وتوجيه أمهات ومرشحاتSOS:
توفير الدعم والتوجيه لأمهات ومرشحات SOS.
تنسيق التدريب الجاري لأمهاتSOS وذلك على أساس تقييم الاحتياجات بشكل مستمر.
التطلع إلى تقدم مشروع تطور الطفل من خلال لجنة القرية التربوية:
القيام (عند الاقتضاء) بزيارة واحدة على الأقل سنويا للعائلات البيولوجية وخاصة بالنسبة لتلك الأسر التي تنتظر استضافة أطفالها خلال العطلات.
ضمان حضور الأسرة البيولوجية إلى القرية خلال زيارة الشهر.
إعداد مشروع لإعادة تأهيل الأسر البيولوجية التي لديها الإمكانيات لإعادة الطفل.
تحديث المعلومات عن أي تغيير في الوضع البيولوجي للأسرة.
عضو اساسي وفعال في لجنة جماية الطفل المحلية:
التبليغ واتباع كافة سياسات التبليغ .
التنسيق للاجتماعات الاولية والتقييم الاولي للحوادث والتليغات.
التقارير وتجميع البيانات والمعلومات .
رفع القضايا البارزة للمكتب الوطني ومتابعة الخطط.
عمل خطط تنموية وفردية لمتابعة الاطفال ومتابعة تقديم الدعم النفسي والتربوي .
اغلاق الحالات المبلغ عنها ومتابعة القضايا لحين اغلاقها
تقديم ورشة تذكيرية عن كيفية حماية الطفل وعن دور لجنة الحماية المحلية في القرية وإجراءات التبليغ والاستجابة من قبل لجنة الحماية المحلية.
النقطة المركزية لبرنامج قاعدة البيانات PDB:
تحديث بيانات الأطفال في قاعدة بيانات البرنامج ,والذي يجب أن يكون بشكل دوري وليس بموعد محدد ويجب أن لا تمر فترة 3 اشهر بدون الدخول لقاعدة بيانات البرنامج مرة كل شهر على الأقل
ادخال وتحديث بيانات الأطفال كاملة.
ادخال وتحديث نتائجهم المدرسية والمدارس التي تم نقلهم لها.
ادخال وتحديث معلومات وتاريخ نقل الأطفال الى بيوت الشباب أو إي نقل داخلي او خارجي .
ادخال وتحديث بينات نقلهم بالدمج الاسري .

تفهم منظمة قرى الأطفال SOS:
التعرف على خلفية وفلسفة ومبادئ وسياسات وهيكليات منظمة قرى الأطفال SOS.
تفهم الأدوار لمختلف طاقم وأعضاء SOS.
عام:
حضور الاجتماعات الإدارية كعضو من الطاقم الإداري بالقرية والمساعدة في المهام الإدارية حسب الطلب.
انجاز كافة المهام بالطريقة المثلى والتصرف كقدوة جيدة للأطفال.
حماية الأطفال اللذين نرعاهم من كافة أشكال العنف العقلي أو الجسدي أو الضرر أو الاستغلال، أو الإهمال أو المعاملة المنطوية على إهمال، أو إساءة المعاملة أو الاستغلال، بما في ذلك الاستغلال الجنسي.
القيام بأية مهام أخرى يحددها الرئيس المباشر.

المؤهلات الوظيفية:
على الأقل شهادة جامعية في المجال الاجتماعي او علم النفس التربوي او التخصصات الاجتماعية والتربوية .
خبرة من العمل المتواصل لمدة ثلاث سنوات على الأقل، بما في ذلك تحمل المسؤولية عن المشاريع، ، خبرة في التعليم وفي مجال القيادة والتسهيلات الإدارية.
امتلاك مهارات الاتصال والمهارات التنظيمية.
معرفة جيدة بمهارات اللغة الانجليزية محادثة وكتابة.
على دراية بقيم المنظمة ولديه الاستعداد التام للإسهام في أهدافها.
التفاني والقدرة على العمل تحت الضغط.

للتقديم من هنا
https://www.akhtaboot.com/ar/%D8%A7%D9% ... e---Jordan

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 30 زائراً