تاريخ تصميم شعارات وهويات الشركات التجارية "الجزء الثالث"

التصميم الجرافيكي بأنواعه
قوانين المنتدى
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
قوانين المنتديات العامة
أضف رد جديد
LeQuatro
عضو موقوف
مشاركات: 27
اشترك في: الخميس مايو 23, 2013 9:27
مكان: الاردن , عمان , الجاردنز
اتصال:

تاريخ تصميم شعارات وهويات الشركات التجارية "الجزء الثالث"

مشاركة بواسطة LeQuatro » الثلاثاء مايو 28, 2013 1:44


تاريخ تصميم شعارات وهويات الشركات التجارية "الجزء الثالث"

6) بي إم دبليو (BMW): يستمد الشعار مفهومه الأساسي من المحرك الأول الذي صنع عند تأسيس الشركة عام 1917 في منطقة بافاريا في الجنوب الشرقي من ألمانيا. وهو أيضاً مستوحى من ألوان “بافاريا” الوطنية، وهي: الأسود، الأبيض، والأزرق.

الحلقة السوداء والحلقات الداخلية والخارجية المرفقة بها استخدمت لتمثل الشركة السابقة “Bayerische Flugzeug-Werke (BFW)”. البعض يعتقد بأن الشكل يرمز إلى مروحة السيارة التي صممت عام 1929، إلا أن هذا التفسير ليس له أساس واقعي وإنما استخدم في بعض الأحيان لأغراض تسويقية. بشكل عام، ترمز الألوان الزرقاء والفضية في الداخل للسماء، ويرمز الأسود للمحرك.

7) برغر كينغ (Burger King): تأسست شركة برغر كينغ عام 1954 بواسطة ديفيد إدغرتون وجيمس ماكلامور في ميامي-فلوريدا وكان إسم المطعم الأول “إينستا برغر كينغ”، وفي عام 1989 تم الاتفاق على استخدام “برغر كينغ” فقط كعلامة تجارية للشركة.

الشعار الأول كان عبارة عن إسم الشركة “برغر كينغ” باللون الأحمر موضوع بين طبقتين من الخبز (Bun Halves) باللون البرتقالي، وهذا المفهوم استخدم لأول مرة عام 1969. الشعار الذي نراه اليوم تم استخدامه لأول مرة عام 1999، وهو مستمد من نفس المفهوم الأصلي مع إضافة شريط أزرق يدور حول الكلام وقطعتي الخبز مما أضفى على الشعار سمة الحداثة.

8) كمل (Camel): وهو شعار شركة الدخان الأمريكية، تم تصميمه لأول مره عام 1913 بطلب من صاحب الشركة ريتشارد رينولد الذي استوحى فكرة الشعار من حبه للجمل الذي اعتاد على رؤيته في السيرك الذي كان يقام بشكل دوري في المدن المجاورة.

8) شانل (Chanel): هو الإسم المعرف في عالم الأزياء والعطور ومواد التجميل، تم تأسيسها عام 1910 في باريس على يد غبريال كوكو شانل التي صممت الشعار بنفسها، ولم يتغير منذ ذلك الحين حتى أصبح الشعار رمزاً للأناقة حول العالم. الشعار عبارة عن حرفين “C” متقابلين للدلالة على الأحرف الأولى من إسم صاحبة المؤسسة “Coco Channel”.

9) بنك شيس مانهاتن (Chase Manhattan Bank): يعتبر هذا الشعار من أقوى الشعارات في الفترة الذهبية لتصميم هويات الشركات في الستينات في أمريكا. يتكون الشعار من أربعة أوتاد هندسية تدور حول مربع متمركز في وسط الشكل لتشكل بذلك مثمن خارجي.

بالرغم من أن الشعار لم يحتوي على أي صور أو حروف فهو يعبر بقوة عن معنى الأمان والحماية لأن الأوتاد الأربعة تحبس المربع المركزي في الوسط. هذه العلامة التجارية أكدت بأن اتباع أسلوب تجريد العناصر في تصميم الشعارات قد يكون ناجحاً جداً في إظهار هوية شركة معينة.

10) كوكا كولا (Coca Cola): يعتبر من أقوى الشعارات العالمية المعروفة، تم تصميمه في عام 1886 في ولاية جورجيا الأمريكية على يد مدير الدعاية والإعلان آنذاك فرانك روبينسون ليستعمل كتوقيع ثم راج استخدام الشعار حتى أصبح الشعار الرسمي لشركة كوكا كولا حتى وقتنا الحاضر.


منقول lequatro.tumblr.com


أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار