تفسير رؤية الثعابين والحيَّات في المنام

المواضيع التي لا تتبع اي قسم آخر

المشرف: Red-rose

قوانين المنتدى
• يرجى وضع المواضيع التي لا تناسب المنتدى العام في المنتديات الاخرى المناسبه لها
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
• القوانين العامه
أضف رد جديد
عبير بدري
عضو نشيط
عضو نشيط
مشاركات: 34
اشترك في: الاثنين يوليو 22, 2019 12:23

تفسير رؤية الثعابين والحيَّات في المنام

مشاركة بواسطة عبير بدري » الاثنين أكتوبر 07, 2019 10:02

تفسير رؤية الثعبان

عادةً ما يستيقظ النائم قلقاً لرؤية الثعبان في المنام
العلاقة غير الطيبة بين الإنسان والثعابين أو الحيَّات تجعل من حلم الثعبان حلماً غير محبَّبٍ لدى معظمنا، حيث يستيقظ النائم من حلم الثعبان قلقاً وخائفاً.
ولا يخرج المعنى العام لرؤية الثعبان في المنام عن ذلك، حيث يقول ابن سيرين في تفسيره لحلم الثعبان أنَّ الحيَّات على وجه العموم أعداءٌ للإنسان، مستنداً في تفسيره إلى إغواء الأفعى لآدم عليه السلام بتوسُّلٍ من إبليس، من هنا أيضاً جاء التفسير المعروف لدى معظمنا لرؤية الحية في المنام أنَّها تدل على المرأة، وعداوة الثعبان والحيَّة في الحلم تكون على قدر حجمها وسمُّها.
وقد تفسَّر الحيَّة أنَّها عدوٌّ ذو مال باعتبار سمَّها هو المال الذي يستغله العدو في عداوته.

وعن المعنى العام لتفسير حلم الثعبان
قد ذكر رسولنا الكريم عليه الصَّلاة والسَّلام أنَّ الأفعى من الخمس الفواسق التي علينا قتلها بالحلِّ والحرم لما تسببه من ضرر للإنسان .
وكذا روي أنَّها هي من ساعدت الشَّيطان لدخول جنَّة اّدم ليوسوس له, كما يُذكر في الإسرائيليات (كتب بني إسرائيل) أن الشَّيطان أراد دخول جنة اّدم التي سكنها عند ربه ليوسوس له فاختبأ في فم الحيَّة ودخل إلى الجنَّة حيث للجنَّة حارسٌ من الملائكة، وبما أنَّ الأفعى أو الحيَّة أعانت الشَّيطان على اّدم صُنِّفت من أعداء الإنسان هي والشَّيطان.

حلم مقاتلة الثعبان ورؤية عضَّة الحيَّة
رأيت نفسي أقاتل حيَّة في المنام، ما تفسير ذلك؟
يقول ابن سيرين عن مصارعة الحيَّة أو الثعبان في المنام أنَّها تمثِّل قتالاً لعدوٍ في الحياة، فمن قاتل الثعبان أو الحيَّة وتمكَّن منها سيتمكن من عدوه، ومن تمكنت الحيَّة منه في المنام تمكَّن منه عدوه.
ومن رأى أنَّه نازع الثعبان في المنام فقبض عليه وقسمه لنصفين ففي ذلك انتصاف من العدو والله أعلم.

وتضيف مفسِّرة الأحلام في حلوها عن حلم قتل الثعبان أو حرق الحيَّة
رؤية قتل الحيَّة تدل على تمكن الرَّائي من عدوِّه والسَّيطرة عليه، وأمَّا حرقها فهذا يدلُّ على أن الرَّائي رأى عدوَاً له من الشَّياطين إذ يحرق بالاستعاذة.

عضَّة الحيَّة في المنام
ومن لدغه الثعبان في المنام ينال من عدوه مكروهاً على قدر العضَّة.

حلم الكلام مع الأفعى
من كلمته الحيَّة في المنام دون خوف منها ينال رزقاً كثيراً حتَّى يعجب النَّاس منه على تفسير ابن سيرين، كذلك الأمر في مصاحبة الثعبان في المنام دن أن يكون منه ضرر ولا خوف، حيث يصيب الرائي رزقاً وسلطة.

تفسير رؤية الكلام مع الثعبان
إن كان حلم الكلام مع الثعبان في أرضٍ ذات شجر وماء فهو محاكاة للحياة الدُّنيا والابتهاج بها ونسيان الحظِّ من الاّخرة، وإن كان الرَّائي خائفا فهي الشَّيطان بذاته فعلى الرَّائي قراءة الأذكار مساءً والنَّوم على طهارة، أو قد يدل الكلام مع الثعبان على أن الرَّجل يحرِّف الكلم عن مواضعه ويتكلَّم بكلام معسول لحاجة في نفسه لا يظهرها.

حلم بيض الثعبان ورؤية الثعبان الميت
رأيت في الحلم بيض الحيَّة، ما تفسير ذلك؟
وعن بيض الحيَّة يقول ابن سيرين أنَّها أشدُّ الأعداءِ مكراً، فمن رأى بيض الحيَّة في منامه تربَّص به أعداءٌ مكَّارين والله أعلم، وكذلك الأمر مع الثعابين السَّوداء في المنام، فهي أشدُّ أنواع الأعداء دهاءً.
أمَّا من رأى في المنام ثعباناً ميتاً فذلك يدلُّ على عدوٍ كفاه الله شره دون أن يصطدم به والله أعلم، كذلك من تخوَّف من الثعبان أو الحيَّة ولم يعاينهما فذلك أمنٌ له من عدو.

وتقول مفسِّرة الأحلام في حلوها عن رؤية بيض الثعبان
يفسَّر حلم بيض الحيَّة بالأولاد ومن هو مسؤول عنهم، قد يكونوا أولاده وقد يكونوا مؤتمنين عنده كأن يرعى أطفالاً؛ فلا يقسى عليهم بالتنشئة لأنَّهم لن ينسوا ما فعل فليحذر من القسوة لعله يتجنب عداوتهم إضافة أن الله سائله عنهم يوم القيامة.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زوار