الخضر في مواجهة مع الكاميرون

الرياضة العربية والعالمية

المشرف: emigrant

أضف رد جديد
الامل
عضو سوبر
عضو سوبر
مشاركات: 522
اشترك في: الثلاثاء إبريل 05, 2016 3:20
مكان: الجزائر

الخضر في مواجهة مع الكاميرون

مشاركة بواسطة الامل » الأحد أكتوبر 09, 2016 1:05

إضغط على الصوره لتراها بحجمها الطبيعي!
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


سيكون المنتخب الوطني الأول، سهرة اليوم، على موعد مع مباراة هامة أمام المنتخب الكاميروني، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسيلاقي محاربو الصحراء شبحهم الأسود، الذي لم يتغلبوا عليه من قبل في أي مباراة رسمية، لأول مرة في تصفيات المونديال، والرهان سيكون على ضغط الجمهور وبركة ملعب تشاكر، الذي لم يخسر فيه الخضر أي مباراة في مختلف المنافسات منذ سنة 2008، إذ حققوا تسعة عشر انتصارا من أصل 21 مواجهة، ويسعون للانقضاض على الأسود الجموحة وتحقيق الفوز رقم 20 في مدينة الورود يجعلهم في مأمن، قبل مواجهة منتخب نيجيريا في الجولة الثانية يوم 12 نوفمبر المقبل.

وتعد مباراة اليوم ، معيارا حقيقيا لقياس مستوى "الأفناك"، ومدى جاهزيتهم لدخول التصفيات، علما أن القرعة أوقعت المحاربين في المجموعة الأصعب ضمن تصفيات كأس العالم المقبلة، مقارنة بالطبعتين السابقتين، والخطأ غير مسموح في ظل وجود نيجيريا وزامبيا أيضا في نفس المجموعة، وعليه فإن الخضر مطالبون بتحقيق الفوز لا غير .

ورغم التعداد الثري الذي يمتلكه المدرب الجديد ميلفوان رايفاتش، إلا أنه يواجه نفس المعضلة التي واجهها سلفه كريستاين غوركوف، وهي عدم استقراره على ثنائي قوي في محور الدفاع، وزاد غياب هشام بلقروي وعيسي ماندي الأمور تعقيدا.

وسيعتمد التقني الصربي على الحارس رايس مبولحي، الذي يبقى الأفضل رغم نقص المنافسة، والثنائي، زفان وغولام على كظهيرين أيمن وأيسر، وأما المحور الدفاعي سيتشكل من كارل مجاني، الذي تعود على اللعب في وسط ميدان فريقه وهو ما يتسبب في فقدانه للمعالم على أرضية الميدان عندما يعود إلى الخط الخلفي، وسيكون إلى جانبه الياسين كادامورو، الذي لم ينل ثقة المدربين السابقين للخضر، وسيجد نفسه أساسيا مع رايفاتس.

وحسب مصدر مقرب من الطاقم الفني للخضر، فإن رايفاتش، يحاول التخفيف من الضغط على لاعبيه منذ انطلاق المعسكر، وركز على أيضا ضرورة امتلاك الكرة لوقت أطول وتفادي ارتكاب الأخطاء بالقرب من منطقة العمليات، لتفادي خطورة الكرات الثابتة التي يتميز بها المنافس.

رايفاتش احتار في بعض الاختيارات خاصة في وسط الميدان

كشف مصدرنا أن المدرب الصربي رايفاتش، وجد صعوبة في اختيار اللاعبين لبعض المناصب، بسبب شدة المنافسة خاصة في وسط الميدان، بحيث أبدى الجميع استعدادا كبيرا في المباراة الأخيرة أمام اتحاد البليدة، ولكن تبدو حظوظ مهدي عبيد أوفر من زميله مسلوب، ليعوض نبيل بن طالب، ليكون إلى جانب سفير تايدر في مهمة الاسترجاع وبناء اللعب من الخلف، فيما تبقى مشاركة قديورة محتملة أيضا.

وحسب نفس المصدر، فإن رياض بودبوز قد يكون أساسيا بنسبة كبيرة على حساب براهيمي، الذي يعاني من نقص المنافسة مع نادي بورتو البرتغالي، إذ يعوّل التقني الصربي على لاعب مونبولي الفرنسي، لبناء اللعب ومد الهجوم بكرات حاسمة، مع الإشارة أيضا إلى أن مدرب الخضر طالب اللاعبين بالالتزام أكثر على أرضية الميدان وعدم تكرار سيناريو ركلة الجزاء أمام منتخب اللوزطو، الشهر الماضي.

هذا، ويرتقب أن يكون فغولي، بسبب النقص الذي يعاني منه في اللياقة البدنية، وهو العائد مؤخرا من إصابة ولم يشارك كثيرا مع نادي وست هام في الدوري الانكليزي الممتاز.

وفيما يخص الهجوم فإن مشاركة سليماني تبدو مؤكدة رغم معاناته من الإرهاق مؤخرا، إضافة إلى هلال سوداني الهداف الثاني للخضر، من دون أن ننسى رياض محرز، الذي سينشط على الجهة اليمنى من الميدان
.[/align]

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار