كرامة المعلم

آراء ومقالات لكتّاب أردنيين

المشرف: Princess

قوانين المنتدى
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
قوانين المنتديات العامة
أضف رد جديد
Red-rose
مشرف
مشاركات: 41540
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

كرامة المعلم

مشاركة بواسطة Red-rose » الجمعة إبريل 21, 2017 9:50

صورة

د. محمد طالب عبيدات

سُـئِـل رئيس وزراء اليابان عن سِــرّ التطور التكنولوجي في اليابان؛ فأجاب : لقد أعطينا المُـعَـلّـمَ راتب وزير، وحَـصَـانة دبلوماسي، وإجلال إمبراطور، ومن هنا سنبدأ بعد تعرض بعض المعلمين بين الحين واﻵخر لهجمات ولكمات من بعض اﻷهالي، مع اﻷسف:

1. كرامة المعلم من كرامة كل مواطن ومسؤول أردني، كيف لا وهو المعلم والمربي والموجه واﻹداري وكل شيء بالنسبة للطالب والعملية التدريسية.

2. المجتمع اﻷردني برمته يستنكر ويدين كل تعدي على أي معلم يقوم بواجبه حيث أن السواد اﻷعظم من الناس تحترم المعلم لكن القلة القليلة الفايروسية هي التي تسيء لمجتمعنا الحضاري.

3. حيث أن المعلم هو الركيزة اﻷولى للعملية التعليمية، فإن إحترامه وتقديره على الصعيدين الرسمي والشعبي يجب أن يكون مصانا.

4. المعتدون على المعلمين يجب أن يتم تحويلهم سريعا للقضاء ﻷخذ جزاءهم العادل وليكونوا درسا لكل من تسول له نفسه باﻹعتداء على المعلم كرمزية للوطن ونظامه التربوي والتعليمي.

5. إعتزازنا بنظامنا التربوي والتعليمي كبير جدا لدرجة الثقة، لكن أرى بضرورة أن يكون حوارا وطنيا حول تطوير وتجويد التعليم ليواكب لغة العصر.

6. مطلوب ميثاق شرف للحفاظ على هيبة وكرامة المعلم، ومعاقبة كل المتسببين باﻷذى له.

7. مطلوب من الحكومة أن لا تهادن أو تتهاون في منح العقوبة اللازمة للمعتدين على المعلم، كما مطلوب تعاون اﻷهالي مع الرسميين للحفاظ على كرامة المعلم.

بصراحة: المعلم المخلص كنز وثروة وطنية يجب تعزيزها والمحافظة عليها وإلا فإننا نساهم في تربية جيل لا يحترم المعلم ويساهم في تراجع منظومة القيم وسمعة نظامنا التعليمي الذي نعتز به.

صباح الوطن الجميل وجمعتكم مباركة
أبو بهاء

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: GoogleAdsense و 3 زوار