فستحبّ كلّ شيء إلّا نفسك الميتة

آراء ومقالات لكتّاب أردنيين

المشرف: Princess

قوانين المنتدى
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
قوانين المنتديات العامة
أضف رد جديد
عبدالحليم قنديل الطيطي
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 151
اشترك في: الجمعة سبتمبر 16, 2011 7:24
مكان: الاردن / جرش
اتصال:

فستحبّ كلّ شيء إلّا نفسك الميتة

مشاركة بواسطة عبدالحليم قنديل الطيطي » الخميس مارس 24, 2022 9:31



**فستحبّ كلّ شيء …إلّا نفسك الميتة !

.

**قالت له : ما أجمل وجهك هذا اليوم …!! قال: أرجو أن لا يُريك الله وجهي في القبر !!...يسألون عن حالنا هنا ولا يسألون عن حالنا هناك ونحن في طريقنا إلى النار أو الجنة !!

**قال : فلأسعَد اليوم بشعاع الصباح ونسمات الرياح ومرج الزهور ..فقد صليّت ....فأنا كمن اشترى بطاقة دخول لبستان جميل ,,,بعد أن حصل على السلام......وإلّا كيف أفرحُ للصباح وللزهور وأنا خائف …الحريّة أن تأمَن الله ,, فإذا عصيته مرّة …..وفررتَ منه ….ستعود اليه ….لأنه في كلّ طريق


***…هذه الصخور والأحجار القديمة حولي ,,,هل تعرفني …وأنا ومضة برق مررت بها ….لو كان في البرق وجه هل تتبيّنه ….!!..وأنا أحملق فيها كما تحملق لحظةٌ بملايين السنين …!!..هل يشعر جبلُ بحصاة رميتها عليه ..

..فقالت الصخور : بعد حين تذهب أنت ولا تعود ويأتي غيرك كثير وكلّهم ليسوا أنت …..!!..وتتراكم وتصير قبضة تراب جافّة مثلي …أنت لا تعلم ما يفعل الله في هذا العالَم …يغيّره : تصير الصخرة برتقالة وتتحوّل أنت ….في شجرة تأكل ترابك

ولكن …قالت الصخور : نحن خالدون في قبور …لا نفهم ما يفعل الله ولا نراه وأنتم ترونه وهو يخلق كلّ شيء وتفهمون ما يقول …ولذلك ستخرجون من القبور وتعودون مرّة أخرى إلى الحياة ونحن دائما في الموت لا نعود !!

…فأنتم في لحظة شعور ووعي دقيقة واحدة ...أطول من عمري الطويل في الموت


**قال: يجب أن لا يخطىء من هو ذاهب الى الموت …فمع الحياة لا حساب ومع الموت حساب …!!..ونحن سنطفىء أسرجتنا التي تضيء لنا من هذا الظلام إذا طلع الصباح ….!!

.


عبدالحليم الطيطي

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زوار