ونحن نرقص/أحمد حسن الزعبي

آراء ومقالات لكتّاب أردنيين

المشرف: Princess

قوانين المنتدى
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
قوانين المنتديات العامة
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 54463
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

ونحن نرقص/أحمد حسن الزعبي

مشاركة بواسطة Red-rose » السبت أغسطس 06, 2022 5:22

صورة




ونحن نرقص..
كان الموت سيداً في قريتنا ، إذا حضر تؤجل الأفراح ، يخجل الجار أن يدهن جدار بيته ولو بعد شهور ، لم نكن متشائمين أو صنّاع حزن لكن "كان لدينا أخلاق"..


**
تقصف غزّة ، يرتقى شهداء وأطفال ،تهدم بيوت على بعد بعض عشرات الكيلو مترات منا و"نحن نرقص" ، المنطقة كلها على حافة حرب ،تقف الدول فوق خرزة بئر السقوط و"نحن نرقص"، مديونية تصل الى أكثر من 50مليار ، وشتاء قادم لا نعرف كيف سنواجهه و"نحن نرقص"، أكثر من ثلث الشعب مرهون للبنوك و"نحن نرقص" ولكو هاتوا انجازاً وطنياً واحداً يدعوكم إلى "محنة الرقص"هذه ..

بالمناسبة أنا لا اسأل عن أخلاق المسؤولين هنا، فهذا سؤال عبثي عدمي وجوابه معروف..أنا سؤالي لكم أنتم أيها الراقصون المتزاحمون على حفلة تامر حسني وعاصي حلاني وأسماء لم أسمع بها طيلة حياتي والتبرّك برؤيتهم والسلام عليهم... أيها الزاحفون الى جرش يا من قطعتهم سياراتهم من البنزين في طريق العودة ، أيها العاتبون على المنظّمين ، أيها العطشون إلى الطرب في ديرة صار طبعها "نوَِرِيّ بكل شي فهي لا تجيد الا الطرب"...الم يؤلمكم مثلنا صورة الطفلة الشهيدة ألاء قدوم..في غزة؟..الا توقظ ضمائركم مشاهد الموت لأشقاء في الانسانية والدين والعروبة والتصدّي هناك ..
لقد كان لدينا أخلاق...


غطيني يا كرمة العلي
أحمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زوار