لمستقبل افضل لمدينة الزرقاء

أضف رد جديد
JoZarqa
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 1
اشترك في: الأحد ديسمبر 24, 2017 3:09

لمستقبل افضل لمدينة الزرقاء

مشاركة بواسطة JoZarqa » الأحد ديسمبر 24, 2017 3:12

صفحة الزرقاء على فيسبوك
https://www.facebook.com/JoZarqa/
من نحن؟
قام بإنشاء هذه الصفحة مجموع من شباب الزرقاء الغيور على المدينة بدافع حبهم واهتمامهم بمدينة الزرقاء، يأملون من خلال هذه الصفحة بناء مجتمع رقمي يجمع أبناء المدينة من مختلف الأصول والمنابت والأديان على الانترنت، تحت مظلة مدينة الزرقاء.
يهدف لجمع أفكار أهالي المدينة لإيجاد مستوى جديد من الخدمات يهدف الى تحسين جودة الحياة في الزرقاء، وتوعية الناس لزيادة حضارية و رقي المدينة بين المدن الأردنية، و تشجيع التفكير الحر.
يتطلّع منشئون الصفحة لصناعة محتوى قيّم للمدينة على الانترنت، هدف صفحة الزرقاء هو ان تجد إجابات واراء الناس المختلفة حين تطرح سؤالاً يتعلق بمدينة الزرقاء، او مثلا ان تجد اراء وانتقادات الناس على الأماكن الخدماتية في المدينة كالمراكز التجارية والمحلات و مطاعم البلد، هذا ما يدعى بناء محتوى تفاعلي تشاركي للمدينة.
واحدة من اهداف الصفحة هي إعادة تصميم الهوية المكتوبة والمقروءة والمرئية للمدينة لتناسب سكان الزرقاء جميعاً من كافة الأصول والمنابت، بغض النظر عن اختلافاتهم العرقية او الدينية، ليلتقوا معاً في هذه المنصّة بعيداً عن الاهتمامات الضيّقة والسطحيّة.
زائروا الصفحة قد يستغرقون أيام ليبحروا في صور مدينة الزرقاء التي تقوم الصفحة بنشرها بشكل يوميّ، والتي يتم الحصول عليها بعدسات مصوّرون مختصّون او من مشركات أعضاء الصفحة
مفهوم الحريّة في صفحة الزرقاء مقتبس من المقولة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله و رعاه: (حريّة الصحافة سقفها السماء).
أهداف الصفحة
تكوين مجتمع رقمي لأبناء مدينة الزرقاء على الانترنت.
جمع الأفكار والمعلومات من الناس لإيجاد مستوى جديد من الخدمات يليق بمستوى معيشي افضل لمدينة الزرقاء، حث عقول الناس على التقدمية وتشجيع التفكير الحر.
خلق محتوى قيم لمدينة الزرقاء من صور وفيديوهات و معلومات على شبكة الانترنت، وهو من اهم اهداف الصفحة.
إعادة تصميم هوية المدينة المكتوبة، المقروءة، والمرئية، لتناسب أهل الزرقاء ككل من الشرق الى الغرب بغض النظر عن اصولهم ومنابتهم، توجهاتهم، او أفكارهم المختلفة، لتكون هذه الصفحة ملتقى لهم بعيداً عن المصالح الضيّقة والسطحية.
مشاركة المشاكل التي تواجه المدينة وإيجاد حلول لهذه المشاكل وإيصالها للمسؤولين
تعريف الناس بتاريخ المدينة و تراثها، نشر ثقافة الزرقاء المتحضّرة، وتعزيز مفهوم الوعي والرقي المدني لدى الأهالي
عمل مشاريع مدنية بمشاركة أعضاء الصفحة لتجميل المدينة
مساعدة سكان المدينة على إيجاد وظائف داخل الزرقاء من خلال مجموعة (وظائف في الزرقاء) التابعة للصفحة
كن جزءاً من المشروع
يمكنك ان تكون جزءاً من هذا المشروع الذي يسعى الى تقديم صورة راقية مغايرة للصورة النمطية عن مدينة الزرقاء وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها المدينة عن نشر الصفحة ودعوة اصدقائك للانضمام اليها، و المشاركة الفاعلة والبناءة في المواضيع التي تطرحها الصفحة.
https://www.facebook.com/JoZarqa

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد