atv تبدأ بثها التجريبي في كانون الأول تمهيدا لإطلاقها رسميا

المواضيع التي لا تتبع اي قسم آخر

المشرف: Red-rose

قوانين المنتدى
• يرجى وضع المواضيع التي لا تناسب المنتدى العام في المنتديات الاخرى المناسبه لها
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
• القوانين العامه
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
م. عمرو القضاه
مدير المنتدى
مشاركات: 3923
اشترك في: الخميس مايو 22, 2008 1:35
مكان: عمان, الأردن
اتصال:

atv تبدأ بثها التجريبي في كانون الأول تمهيدا لإطلاقها رسميا

مشاركة بواسطة م. عمرو القضاه » الثلاثاء يوليو 15, 2008 11:09

صورة

أخيرا استعادت قناة atv حظوظها في إيجاد بث لها على الترددات الفضائية، فبعد مرور نحو عام كامل على تعذر إطلاق بث المحطة إلى الفضاء، أعلن مالكها الجديد طلال العواملة أمس أن البث التجريبي للقناة سيبدأ في الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل على أن يبدأ البث الرسمي لها في الأول من كانون الثاني (يناير) 2009.

وكان العواملة وقع الخميس الماضي اتفاقية مع الشركة الأردنية المتحدة للبث الفضائي (شركة العجايب) تملك بموجبها الحصة الأكبر من رأسمال الشركة.

وجاء توقيع الاتفاقية بعد أيام على تنفيذ موظفي المحطة، اعتصاما هو الثاني لهم خلال أقل من شهرين، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وضمان مستقبلهم الوظيفي عبر تحديد مصير القناة التي تأسست قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وخلال مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر القناة، بحضور نقيب الفنانين شاهر الحديد، ورئيس لجنة موظفي القناة صالح ماضي، أعلن العواملة أن الـatv تسعى لإطلاق مجموعة قنوات تنافس عربيا، الأولى محطة إخبارية، والثانية ترفيهية (عائلية) وثالثة إذاعية.

وبموجب الاتفاقية، التي أعلن عقبها الموظفين تعليق اعتصامهم، تملك العواملة 86% من القناة، في حين ما تزال بقية الأسهم ملكا للشركة الأردنية المتحدة للبث التلفزيوني.

وبذلك أصبحت ملكية غالبية أسهم atv إلى المركز العربي للخدمات السمعية والبصرية، الذي يرأسه العواملة، والمتخصص بإنتاج دراما تلفزيونية على مستوى الوطن العربي.

وأكد العواملة في مؤتمره الصحافي أن إدارة القناة الجديدة تعمل حاليا على حل المشاكل المالية ودفع الرواتب المتأخرة للموظفين في موعد أقصاه نهاية الشهر الحالي، باستثناء أولئك الذين حصلوا على عقود عمل سواء كان داخل أو خارج المملكة، مبينا أن هنالك آلية جديدة لتحديد ساعات العمل في القناة.

وأضاف أن "أي مؤسسة جديدة لها سياستها وطريقة عملها الخاصة وهيكلتها الجديدة، وستبقى محافظة ومتمسكة بالكادر الجيد من الموظفين"، التي تشغل حاليا 230 موظفا، هبوطا من 330 في صيف العام الماضي.

وعن الخطط الجديدة للقناة، قال العواملة إن "تفاصيل العمل غير واضحة بشكلها النهائي، إذ يتم حاليا التحضير للبرامج التي ستبث" فور إطلاق القناة.

وأوضح أن "المسلسلات التي يقوم المركز العربي للخدمات السمعية والبصرية بانتاجها ستعرض على قناة الـ atv في رمضان من العام المقبل".

وعن مغادرة بعض الكوادر في أقسام القناة، خصوصا الإخبارية، قال العواملة إن "البدائل موجودة، والأردن مليء بالكفاءات الإعلامية".

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة عدنان العواملة أن "قناة الـatv مكان رائع ومؤهل للقيام بعمليات البث واستغلال استديوهاته المجهزة".

إلى ذلك، اعتبر نقيب الفنانين الأردنيين شاهر الحديد أن "هذا الصرح الإعلامي الأردني سيحقق نجاحا كبيرا ومنافسة قوية للقنوات الفضائية العربية، من خلال جهود أصحاب الخبرة الذين لهم باع طويل في هذا المجال".

وأضاف الحديد بأن "قناة الـ atv ستأخذ مسار الحرية التي لم يحصل عليها من التلفزيون الأردني"، متوقعا أن "تحظى بنسبة مشاهدة عربية عالية".

وكانت محطة atv، المتكاملة الخاصة الأولى من نوعها في الأردن، حصلت على ترخيص للبث الأرضي والفضائي عام 2004.

وأعلنت القناة سابقا أن البث الفعلي سينطلق في الأول من أيار (مايو) 2006، إلا أنه تأجل أكثر من مرة لأسباب خاصة بالقناة.

وعشية انطلاقها الرسمي الذي كان مقررا في الأول من آب (أغسطس) الماضي، انتقلت ملكية القناة من مؤسسها محمد عليان إلى "شركة العجايب".

وبحسب القناة، تتمثل رسالة atv وهي قناة تلفزيونية أردنية مستقلة شاملة تبث برامجها من داخل الأردن، على أن تكون مصدرا ترفيهيا وإعلاميا يساهم في تطوير ثقافة صحافية محترفة من خلال التركيز على الشأن المحلي، وتطمح الى أن تكون هي المحطة الأقرب والأنسب للمشاهدين.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران