الارصاد : بدء تساقط الثلوج بعد ظهر اليوم في عدد من المناطق

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
مشرف
مشاركات: 40197
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

الارصاد : بدء تساقط الثلوج بعد ظهر اليوم في عدد من المناطق

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء فبراير 15, 2017 11:29

الارصاد : بدء تساقط الثلوج بعد ظهر اليوم في عدد من المناطق من بينها عمان و عجلون .. أسماء


صورة


اكدت دائرة الارصاد الجوية ان الاجواء ستكون اليوم الأربعاء ، خلال ساعات النهارا ستكون الأجواء باردة جداً وغائمة ماطرةبين الحين والآخر( على فترات) في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة،و قد تكون الأمطارغزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد أحياناً.

بينما تكون الأجواء في باقي مناطق المملكة (المناطق الشرقية ، المناطق الشرقية الجنوبية والأغوار الجنوبية) غائمة جزئياً مع تساقط زخات من المطر على فترات ، و الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيره للغبار في المناطق الجافة الجنوبية والجنوبية الشرقية.

ويتوقع في ساعات الصباح ونهار الأربعاء تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 1100م عن سطح البحر(المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة) رأس منيف ،الشوبك، الربه واجزاء من عمان الغربية.

مساء وليل الأربعاء 15/02/2017م:أجواء باردة جداً وغائمة ماطرة بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة،وتكون هذه الأمطارغزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد احيانا.

في ساعات الليل المتأخرة تساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية والتي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر ، تراكم الثلوج سيتراوح بين 4-8 سم وحسب المنطقة
يوم الخميس 16/02/2017م

انخفاض ملموس على درجات الحرارة والأجواء باردة جداً وغائمة مع تساقط الأمطار بإذن الله على معظم مناطق المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد، كما ويتوقع تساقط الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900م عن سطح البحر، الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

تراكم الثلوج سيتراوح بين 6-12 سم وحسب المنطقة
يوم الخميس 16/02/2017م
الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً مع فرصة لتساقط الامطار والثلوج الخفيفة فوق المرتفاعات العالية واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تتناقص الغيوم تدريجياً وتميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي، ويتشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في المناطق الجبلية والبادية والسهول والأغوار الشمالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

يتوقع حدوث الأنجماد ليلة الجمعة وساعات الصباح الباكر من يوم السبت.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 131 زائراً