ديوان الخدمة يطلق خدمة الاستعلام المرئي للصم

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58177
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

ديوان الخدمة يطلق خدمة الاستعلام المرئي للصم

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء مارس 21, 2017 5:27

صورة



ديوان الخدمة المدنية اليوم الثلاثاء بالتعاون مع شركه زين /الاردن خدمة الاستعلام المرئي (للصم) في مكاتب خدمة الجمهور بمركزه في العاصمة وفرعه في اقليم الجنوب بمحافظة الكرك.
واعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، على هامش احتفال الديوان بذكرى معركة الكرامة، وبحضور امين عام الديوان سامح الناصر ومندوب الرئيس التنفيذي لشركة زين جهاد الهباهبة، ومفوض هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس رياض البطاينة، ورؤساء نوادي الصم في المملكة، ومندوبي عن وسائل الاعلام المحلية، ان الديوان سيبدأ باستقبال المكالمات المرئية من اصحاب طلبات التوظيف وموظفي الخدمة المدنية من ذوي الاعاقة السمعية (الصم) على الرقم (117122) اعتبار من اليوم21/3/2017.
وتحدث الهميسات ان نشوة الافتخار والعز تغمر قلوب الاردنيين جمعياً في ذكرى الكرامة والنصر عندما سطر شهداء الجيش العربي الاردني في هذا اليوم من عام 1968 بدمائهم الزكية اروع قصص التضحية والفداء في الدفاع عن ثرى اردننا الطهور وكسر اهداف العدو في التعدي على ارضنا المباركة.
وعن خدمة الاستعلام المرئي، بين الهميسات ان الديوان هو السباق والاول على مستوى الاجهزة الحكومية بعد جهاز الامن العام في تفعيل خدمة الاتصال المرئي لذوي الاعاقة السمعية (الصم) بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، متوجها بالشكر لشركة زين الاردن على دعمهم للديوان وتعزيزها لمنظومة الشراكة بين القطاع العام والخاص ولهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في اطلاق هذه الآلية التي تخدم حوالي 500 مستفيد حتى الان ما بين طالبي توظيف وموظفين في القطاع العام.
وتتم الخدمة من خلال اجهزة (tablet) متخصصة في مكتب خدمة الجمهور بالديوان، تستقبل مكالمات متلقي الخدمة (الصم) والرد عليها بترجمة فورية من خلال محادثة مرئية بلغة الاشارة بين متلقي الخدمة وموظفين من الديوان مؤهلين لهذه الغاية، مضيفا انه تم تفعيل هذه الخدمة في مكتب خدمة الجمهور لدى فرع الديوان في اقليم الجنوب ومستقبلا لدى مكتب خدمة الجمهور في فرع اقليم الشمال، من خلال الربط الفني بين اجهزة tablet اخرى لدى الفروع بالجهاز الموجود في المركز بحيث يتمكن متلقي الخدمة من التواصل مع الموظف المعني بلغة الإشارة في المركز مباشرة.
وفي ذات السياق اكد الهميسات ضرورة ان تقوم الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني كافة بمراعاة تطبيق احكام قانون حقوق الاشخاص المعوقين رقم (31) لسنه 2007 والذي يلزم مؤسسات القطاع العام والخاص والشركات التي لا يقل عدد العاملين في أي منها عن 25 عاملاً ولا يزيد عن 50 عاملاً بتشغيل عامل واحد من الأشخاص المعوقين، وإذا زاد عدد العاملين في أي منها على 50 عاملاً تخصص ما لا تقل نسبته عن 4 بالمئة من عدد العاملين فيها للأشخاص المعوقين.
وعلى هامش الاحتفال بيوم معركة الكرامة ويوم الأم، كرم رئيس ديوان الخدمة المدنية اقدم الامهات العاملات في الديوان.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: BingBot و 119 زائراً