الأسير المحرر "عبد الرحمن مرعي" يتحدث عن ظروف الاعتقال

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 46753
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

الأسير المحرر "عبد الرحمن مرعي" يتحدث عن ظروف الاعتقال

مشاركة بواسطة Red-rose » الخميس نوفمبر 07, 2019 9:20

صورة



قال المواطن عبد الرحمن مرعي الأسير المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، إن عملية الإفراج عنه كانت نتيجة للتكافل بين الإعلام والشارع الأردني والقرار السياسي الصلب الذي تمثل بموقف وزارة الخارجية والحكومة بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني .

وبين في تصريح أنه كان لديه شعور بحتمية خروجه من سجون الاحتلال ولكن كان هناك صراع مع السجان والاحتلال الغاشم والذي هو إلى زوال.

وقال: استطعنا بالتوفيق من الله تعالى ومن ثم بالعزيمة والإرادة والتي استمديتها من عزيمة الأردنيين وعلى رأسهم جلالة الملك أن نكسر كلمة الاحتلال وتنتصر كلمة الاردن، مشيرًا إلى أن هذا هو أول الغيث متمنيًا الإفراج عن جميع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال.

ولفت إلى أن ظروف اعتقاله كانت قاسية من خلال ما كان يقوم به الاحتلال من الضغوط النفسية عليه والتي كان يراهن على كسر الإرادة لديه لكي يجبروه على الاعتراف بأشياء لم يقم بها، مشيرًا إلى أن مرحلة التحقيق الاولى كانت صعبة من حيث الظروف المعيشية بالاضافة إلى الارهاب النفسي.

واشار إلى أنه عند خروجه من مرحلة التحقيق الاولى كان أول شخص شاهده هو القنصل الاردني، والذي قال له بكل ثقة وعزيمة أنه سيتم اطلاق سراحه، وان عملية اطلاق سراحه هي مسالة وقت،وطلب منه التحلي بالصبر والعزيمة والثبات، مبينًا أن لقائه بالقنصل الاردني والكلام الذي قاله له رفع من معنوياته واصبح لا يهتم إلى ما سيحصل معه بعد ذلك.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 28 زائراً