حمامات ماعين

أضف رد جديد
Red-rose
مشرف
مشاركات: 41511
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

حمامات ماعين

مشاركة بواسطة Red-rose » الأحد سبتمبر 12, 2010 8:51

حمامات ماعين الأكثر فرادة في الشرق الأوسط


صورة






صورة








صورة





صورة





صورة





بالقرب من البحر الميت تقع حمامات ماعين التي تمتاز بينابيعها المعدنية الحارة والتي تصل حرارتها الى اكثر من خمسين مئوية، وهي ذات خاصية علاجية ممتازة، وتتدفق هذه المياه على شكل شلال رائع، وغدت موقعا مهما من مواقع السياحة العلاجية الى جانب البحر الميت



في سفح واد سحيق ينخفض 150 مترا عن سطح البحر، تزنّره جبال شاهقة داكنة اللون بفعل الحرارة الجوفية، تشق مياه ساخنة صخورا نارية لتنهمر عيونا وشلاّلات راسمة لوحة بانورامية ألوانها أحضان الطبيعة وعمقها إرث ديني وتاريخي.



يصل الزائر إلى حمامات ماعين، الصرح السياحي الأكثر فرادة في الشرق الأوسط، عبر طرق مختلفة وهي تبعد 54 كيلو مترا جنوب غرب عمّان.



يؤم المنتجع السياح بقصد العلاج والاستشفاء أو بهدف الراحة والاستجمام بمياهه المعدنية التي تشفي العديد من الأمراض المستعصية والمزمنة، والاستحمام بالمياه المعدنية الساخنة وطين البحر الميت والاستمتاع بمرافقه المتعددة الأغراض.



تتوسط المنتجع قرية سياحية تضم شاليهات وبركة طبيعية وغرف ساونا ومسبح عام،وتقوم العيادات المتخصصة فيه بتوفير التمارين الرياضية.



تنحدر مياه شلالات ماعين من قمة الجبل وتشق تعاريج ساحرة وهي تكمّل المياه التي تخترق محمية الموجب باتجاه البحر الميت عبر جبال ماعين امتدادا إلى منطقة الفنادق عبر الزارا المعروفة بمياهها الساخنة.



تتنوع طرق استخدام المياه المعدنية الساخنة، التي تمتاز بخصائص استشفائية، من "الدش بالرشق، حمام الفقاقيع، حمام الجاكوزي، السرير المائي، إلى الحمامات المتناوبة للقدمين".



وثمة قسم للعلاج بالطين المأخوذ من البحر الميت الذي اثبت فوائده العلاجية، فضلا عن قسم العلاج بالكهرباء مكملا للعلاج بالمياه والتمارين الطبية، فضلا عن خدمة العلاج الفيزيائي (فيزيوثيرابي) لاسيما تحت الماء على أيدي فيزيائيين متخصصين



تبيّن أيضا أن العلاج بالمياه الساخنة يفيد في حالات خاصة منها "أمراض الروماتيزم المزمنة وآلامه، وتشنج العضلات، وآلام الظهر، وأمراض الأوعية الدموية والأوردة الدوالي، الأمراض الجلدية، تنشيط الجسم بصورة عامة من الإرهاق العصبي والنفسي، إفراز الغدد الصماء والتهاب الجيوب الأنفية المزمنة".



صورة العضو الشخصية
Khaled Qudah
مشرف عام
مشاركات: 2916
اشترك في: السبت يونيو 07, 2008 10:18
مكان: Amman - Jordan
اتصال:

Re: حمامات ماعين

مشاركة بواسطة Khaled Qudah » الاثنين سبتمبر 13, 2010 9:26

موضوع رائع
شكرا

فارس الخالدي
عضو مشارك
عضو مشارك
مشاركات: 17
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 24, 2010 9:36
مكان: السعوديه

Re: حمامات ماعين

مشاركة بواسطة فارس الخالدي » الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 11:00

لاشك بأن حمامات معين معلم من معالم الاردن الحبيبه

مشكووور

تحيه

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد