العثور على ينبوع ساخن يزيد عمره على ألف عام في حمامات ماعين‏

أضف رد جديد
Red-rose
مشرف
مشاركات: 41511
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

العثور على ينبوع ساخن يزيد عمره على ألف عام في حمامات ماعين‏

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء مايو 12, 2010 4:05

العثور على ينبوع ساخن يزيد عمره على ألف عام في حمامات ماعين‏


صورة



عثرت فرق الصيانة لمنتجع حمامات ماعين "إيفازون" بالصدفة على ينبوع ساخن غير مكتشف وراء شلال السبا، وذلك أثناء قيامها مؤخرا بعملية صيانة روتينية للبركة الحرارية في المنتجع، الواقع في محافظة مادبا جنوبي عمان.



وهذه أول مرة يعلن فيها اكتشاف هذا الينبوع، الذي تبلغ درجة حرارة الماء فيه 60 درجة مئوية، ويُعتقد أن عمره يزيد على ألف عام.



ويعمل موظفون في المنتجع على مدار الساعة لتحويل مسار الينبوع الجديد إلى البركة الحرارية بهدف زيادة درجة حرارتها نحو سبع درجات مئوية، بحسب ما ذكره لـ"الغد" المسؤول في "إيفازون" حمامات ماعين نبيل سابا.



وأكد سابا أمس أن "هذا الينبوع يعد من أسخن الينابيع التي اكتُشفت في المنطقة، حيث لا تزيد درجة حرارة الينابيع الباقية على 45 درجة مئوية"،



وأشار إلى أن "هذا الاكتشاف يرفع العدد الإجمالي للينابيع الحرارية إلى 65 ينبوعا في الجزء الشمالي من وادي الزرقاء ماعين".



وأضاف "ستشهد البرك الحرارية زيادة في درجة الحرارة تتراوح بين 6 و7 درجات مئوية مع اكتشاف هذا الينبوع الساخن الجديد وخاصة في فصل الشتاء".



وتعد البرك الحرارية واحدة من أنقى الظواهر الطبيعية، وتعود بفوائد لا تحصى على كل من يستحم في مياهها، وفق دراسات علمية متخصصة.



وللمعادن المختلفة الموجودة في مياه البرك عدد كبير من الفوائد الطبية والعلاجية والشفائية؛ تشمل تقوية الدورة الدموية والجهاز العصبي المركزي، الذي يساعد بدوره في علاج أمراض المعدة والكلية والأمراض التنفسية والمعدية والروماتزمية وأمراض القلب. وتعمل مادة البروميد الموجودة في بركة حمامات ماعين كمهدئ يساعد على الاسترخاء.




12/5/2010


أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد