الدليل الكامل لعلاج انخفاض السكر

الطب والصحة العامة
أضف رد جديد
محمد عاصم
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 1
اشترك في: الجمعة يونيو 08, 2018 3:49

الدليل الكامل لعلاج انخفاض السكر

مشاركة بواسطة محمد عاصم » الجمعة يونيو 08, 2018 4:04

تعتمد خطة علاجك لنقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم) على ما يجعل مستوى السكر في الدم منخفضًا جدًا. كما يمكنك أن تتعلم في مقالة الأسباب ، ينخفض ​​نقص السكر في الدم إلى فئتين: انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم الناجم عن مرض السكري وانخفاض مستوى السكر في الدم لا يسببه مرض السكري.

السكري المرتبطة بنقص السكر في الدم
إذا كان نقص السكر في الدم سببه بعض الأدوية المستخدمة لمرض السكري (يمكن أن يصاب الأشخاص المصابون بالسكري من النوع الأول أو النوع الثاني بنقص سكر الدم) ، فقد يقترح أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك عدة أشياء لمساعدتك على علاج نقص السكر في الدم عند حدوثه. قد يقترح أو هي أيضا تعديلات في خطة علاج مرض السكر لديك لمساعدتك على منع نقص السكر في الدم.



قد يقترح الطبيب:

الأدوية (على سبيل المثال ، أدوية معينة عن طريق الفم للإنسولين) تعديل الجرعة: قد يشمل ذلك أيضًا التغيير عند تناول الدواء.
العمل مع أخصائي التغذية لتطوير أو تعديل خطة الوجبات: يمكن أن يساعد اختصاصي التغذية في معرفة خطة الوجبات الجيدة - على سبيل المثال ، التي تحافظ على الاتساق في الكربوهيدرات عند تناول الوجبات. كما يمكن أن يساعد اختصاصي التغذية على تعلم كيفية حساب جرامات الكربوهيدرات بحيث يمكنك تخطيط أدويتك و / أو الأنسولين بشكل أفضل.
زيادة (أو متابعة عن كثب) المراقبة الذاتية لمستويات الجلوكوز في الدم: إن معرفة مستوى جلوكوز الدم لديك طوال اليوم - عند النهوض ، قبل تناول الوجبات ، وبعد الوجبات ، وما إلى ذلك - يمكن أن يساعدك على تجنب الانخفاض.
الحد من استهلاك المشروبات الكحولية: يمكن أن يؤثر الكحول على الطريقة التي يستقلب بها الجسم الجلوكوز ، لذلك إذا كنت أصلاً معرضًا لنقص السكر في الدم ، يجب عليك تقليل كمية الكحول التي تشربها.
حمل أقراص الجلوكوز (دكستروز) أو الحلوى الصلبة: مع توصية أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك ، تأكد من أن لديك دائما أقراص الجلوكوز أو الحلوى الصلبة معك. يمكنك لصقها في حقيبة اليد ، المحفظة ، السيارة ، في مكتبك ، خزانة المدرسة ، الخ. بعد 15 دقيقة من تناول الأقراص أو الحلوى ، ستحتاج إلى إعادة فحص نسبة السكر في الدم. إذا لم يعد سكر دمك طبيعيًا ، فسوف تحتاج إلى إعطاء نفسك مرة أخرى للجلوكوز. إذا كنت تواجه مشكلة في رفع مستوى السكر في الدم إلى طبيعته ، فيجب عليك الاتصال بالطبيب.
للمساعدة في إعادة مستويات السكر في الدم إلى طبيعتها ، يمكن للبالغين (مع توصية أخصائي الرعاية الصحية) أن يستهلكوا واحدة مما يلي:
1/2 كوب عصير فاكهة
1/2 كوب من الكولا أو مشروب غازي (ليس من النوع الخالي من السكر)
1 كوب حليب
نصيحة الأمان: قم بارتداء تحديد طبي (مثل سوار أو عقد) يخبر الآخرين بأنك مصاب بمرض السكري. ثم ، إذا أصبحت سكر الدم ، فقد يكون الناس قادرين على مساعدتك بشكل أفضل.

اتصل بأخصائي الغدد الصم أو أخصائي الرعاية الصحية لمناقشة تغييراتك الصحية واهتماماتك و / أو أسئلتك.

نقص السكر في الدم لا يسببها مرض السكري
إذا واجهت عدة نوبات من نقص السكر في الدم ولم يكن لديك مرض السكري ، سيحاول طبيبك معرفة سبب انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم لديك. وبهذه المعلومات ، يكون هو أو هي أكثر قدرة على اقتراح خطة علاجية.

قد تتضمن خطة العلاج الخاصة بك تغييرات نمط الحياة لمساعدتك على تجنب نقص السكر في الدم. سوف تحتاج أيضا إلى معرفة كيفية علاج نقص السكر في الدم بمجرد ملاحظة اعراض انخفاض السكر يمكنك معرفتها من مدونة السكري وايضا توجد اعراض لانخفاض الضغط.

قد تشمل علاجات نقص السكر في الدم:

المراقبة الذاتية لمستوى السكر في الدم: هذا شيء يفعله مرضى السكري ، ولكن إذا كان لديك العديد من نوبات نقص السكر في الدم ، فقد يقترح عليك الطبيب فحص مستوى الجلوكوز في الدم طوال اليوم لفترة قصيرة ، على الأقل حتى يتم التحكم في نقص سكر الدم لديك بشكل جيد. المراقبة الذاتية لمستوى الجلوكوز في الدم يجب أن تعطيك فكرة عما يجعل مستوى الجلوكوز في الدم ينخفض.
العمل مع أخصائي التغذية لتطوير أو تعديل خطة الوجبات الخاصة بك: ما تأكله يلعب دورًا كبيرًا في مستوى جلوكوز الدم لديك. يستطيع أخصائي التغذية أن يعلمك عن الخيارات الغذائية الصحية والمتوازنة التي ستجعل من السهل عليك الحفاظ على مستوى مقبول من سكر الدم.
حمل أقراص الجلوكوز (دكستروز) ، الحلوى الصلبة ، و / أو الوجبات الخفيفة الأخرى: مع توصية طبيبك ، تأكد من أن لديك دائمًا أقراص الجلوكوز أو حلوى صلبة معك. يمكنك الاحتفاظ بها في حقيبة اليد ، المحفظة ، السيارة ، في مكتبك ، خزانة المدرسة ، إلخ. قد ترغب أيضًا في الاحتفاظ بالوجبات الخفيفة - على سبيل المثال ، الجبن أو بسكويت زبدة الفول السوداني.
اتصل بأخصائي الغدد الصم أو أخصائي الرعاية الصحية لمناقشة تغييراتك الصحية واهتماماتك و / أو أسئلتك.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 69 زائراً