تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

علوم اختراعات واكتشافات علمية

المشرف: الجوكر

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 45541
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة Red-rose » السبت أكتوبر 09, 2010 6:53

صورة




اكتشف باحثون أمريكيون أن الحاجة إلى تنظيف "الفم الكاذب" أو اليدين "القذرتين" هى أمر حقيقي فعلاً. وأشار سبايك لي من جامعة ميتشيجن في آن أربور، إلى أن الأم كانت محقة عندما كانت تقول أنه لا بد من غسل الفم بعد الكذب بالصابون.

وأصدر لي بياناً قال فيه إن "الإشارة إلى اليدين القذرتين أو الفم القذر في الكلام اليومي تعني أن الناس يفكرون بمسائل غير ملموسة بشأن الطهارة الأخلاقية بطريقة ملموسة مرتبطة بالنظافة الجسدية".

ووجد لي وعالم النفس نوربرت شوارز من معهد الأبحاث الاجتماعي في كلية روس لأعمال في الجامعة ان الذين يكذبون عند الحديث عبر الهاتف يشعرون برغبة قوية بغسل فمهم أكثر من الذين يكذبون عبر البريد الإلكتروني، في حين أن من يكذبون في الرسائل الإلكترونية هم الأكثر ميلاً لاستخدام منظفات الأيدي.

وشملت الدراسة 87 طالباً طلب منهم الكذب على شخص عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ومن ثم تحديد رغبتهم باستخدام عدة منتجات من بينها غسول الفم أو مطهر اليدين.

يذكر أن نتائج الدراسة نشرت في مجلة "علم النفس" الأمريكية
[/b][/align]
آخر تعديل بواسطة Red-rose في السبت يناير 07, 2017 7:56، تم التعديل مرتان في المجمل.

صورة العضو الشخصية
إنسأني ترأني نسيتك
عضو فعال
عضو فعال
مشاركات: 137
اشترك في: الاثنين أكتوبر 04, 2010 12:03
مكان: ضايع في هواك
اتصال:

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة إنسأني ترأني نسيتك » السبت أكتوبر 09, 2010 9:16

والله معلومات غريبة هو الاحسن انو الواحد ما يكذب اصلا

وتقبلي مروري ومشكورة على الموضوع

Asseel
مشرف
مشاركات: 3650
اشترك في: الجمعة يونيو 13, 2008 6:52
مكان: الأردن - عمان

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة Asseel » الأحد أكتوبر 10, 2010 9:02

يسلمووو

صورة العضو الشخصية
manoosh
مشرف
مشاركات: 9511
اشترك في: الأربعاء إبريل 29, 2009 9:00
مكان: حائل - المملكة العربية السعودية

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة manoosh » الأحد نوفمبر 07, 2010 9:10

مشكووووووووووووووووورة :)

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 45541
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة Red-rose » الأحد نوفمبر 07, 2010 6:05

اشكر لكم مروركم

صورة العضو الشخصية
عاشق بلادي
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 5525
اشترك في: الأحد مايو 10, 2009 5:53
مكان: قطر / الأردن-الكرك

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة عاشق بلادي » الجمعة نوفمبر 12, 2010 11:51

معلومة غريبة نوعا ما ..

يسلمووو ..

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 45541
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة Red-rose » السبت نوفمبر 13, 2010 8:49

اسعدني مرورك عاشق

صورة العضو الشخصية
مياس k
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 6995
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 7:59
مكان: الاردن
اتصال:

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة مياس k » الجمعة ديسمبر 03, 2010 2:47

سبحان الله
اشي غريب
يسلمو رد روز

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 45541
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة Red-rose » الجمعة ديسمبر 03, 2010 2:49

اسعدني مرورك مياس

صورة العضو الشخصية
مها الزعبي
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 1617
اشترك في: الخميس أغسطس 19, 2010 10:53

Re: تنظيف الفم بعد الكذب أمر حقيقي

مشاركة بواسطة مها الزعبي » السبت ديسمبر 04, 2010 10:32

مشكوره على هذه المعلومة

وانا بقول ياريت انه ما نكذب بس صعب نادر ما نجد احد لا يكذب

الكذب صفة طبيعة واستحالة ماتلاقين انسان
يكذب بس نقول عنها كذبة بيضة في حين ان الكذب كذب مافيه الوان

والمزح بحد ذاته لو نجي للواقع يعتبر كذبة النكتة تعد كذبة اذا من فينا مايكذب!!!

بس تظل كذبة عن كذبة تفرق

وبيقول المثل ((((( الكذب ملح الرجال )))))))

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار