ارتفاع منسوب المياه في بعض مناطق عمّان (صور)

لكل ما تلتقطه عدسة الكاميرا في الأردن
قوانين المنتدى
• يمنع نشر اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
قوانين المنتديات العامة
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 42894
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

ارتفاع منسوب المياه في بعض مناطق عمّان (صور)

مشاركة بواسطة Red-rose » الجمعة يناير 05, 2018 5:38

تسبب مياه الامطار التي هطلت على المملكة منذ صباح اليوم الجمعة، بارتفاع منسوب المياه في العاصمة عمان، الامر الذي تسبب في اعاقة حركة السير.

كما شهدت معظم مناطق محافظة البلقاء تساقطا غزيرا للامطار منذ صباح اليوم الجمعة.
واعلنت بلدية السلط الكبرى عن فتح غرفة الطوارئ اعتبارا من يوم امس الخميس، حيث بين رئيس البلدية المهندس خالد الفاعوري إن البلدية بدأت بالاستعداد وفتح غرف الطوارئ منذ بداية فصل الشتاء وتزداد حالة التاهب حسب الظروف الجوية.

وقال مدير زراعة لواء عين الباشا المهندس نورس العدوان ان كمية الامطار لغاية الآن مبشرة بالخير ما ينعكس على انتعاش الموسم الزراعي وتغذية المياه الجوفية اضافة الى القضاء على العديد من الآفات الزراعية الضارة وبعض الحشرات مما يجعلها في طور السكون بالاضافة الى تغذية السدود بكميات جيدة من المياه.

وشهدت عدة شوارع في منطقة تلاع العلي بالعاصة عمان، ارتفاعاً في منسوب المياه.

اربد
ادت غزارة الامطار واستمرار تساقطها في لواء الكورة الى تشكل تجمعات مائية بمساحات كبيرة ببعض الشوارع وبخاصة في دير ابي سعيد حيث غطت برك المياه الشارع العام في محيط دوار السمط وارتفع منسوب المياه المتجمعة بشكل يعوق مرور المركبات وكذلك في عرض الشارع العام مقابل مركز البلدية وفي منطقة الاشرفية.

واكد متصرف اللواء فيصل سميران ان فرق الطوارئ في اللواء جهزت على مدار الساعة لمعالجة اي حالة قد تنجم عن هطول الامطار لافتا بان مشكلة تجمع مياه الامطار في دوار السمط قديمة وسيتم معالجتها قريبا من قبل الاشغال العامة.

وبين رئيس بلدية دير ابي سعيد الجديدة ابراهيم اعيدة بان فريقا من البلدية يعمل بين الحين والاخر على شفط المياه التي تتجمع في محيط الدوار بين بينت الامطار الغزيرة نجاح الاعمال التي نفذتها البلدية في تقاطع المسجد الكبير وسط المدينة لتصريف مياه الامطار.

وفي بلدية برقش ذكر رئيس بلديتها محمد شريف بني مفرج بان غرفة عمليات البلدية التي تم تجهيزها للعمل على مدار الساعة لم تبلغ عن اية حالة طارئة جراء غزارة الامطار.




صورة

صورة

صورة


صورة

صورة

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد