كيف تتخلّصون من رائحة الرطوبة والعفن على الملابس

لكل افراد الأسرة

المشرف: Red-rose

أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 51717
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

كيف تتخلّصون من رائحة الرطوبة والعفن على الملابس

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء أكتوبر 13, 2021 8:41

صورة



رائحة الرطوبة والعفن على الملابس كريهة جدّاً، لذلك لا أحد يحبّ أن يتجوّل بملابس تفوح منها هذه الرائحة. لماذا تعبق ملابسنا بهذه الرائحة؟
لأنّ ثيابنا بقيَت فترة طويلة في الخزانة, أو ظلّت بضع ساعاتٍ في الغسالة بعد انتهاء الغسيل، أو لأنّنا رتّبناها قبل أن تنشف…
بعكس ما يعتقده البعض, لن يغيّر رشّ العطر على الملابس شيئاً: بالكاد ستخبّئون الرائحة وستبقى موجودة.
يوجد حلولٌ سهلة للنجاح في هذه المهمّة يقدّمها لكم موقع حلول ذكية ضمن هذا المقال.

تحتاجون إلى:


ماء
بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا)
الخل الأبيض
الخطوات التي عليكم اتّباعها:
1
في حالة ظهور العفن على الملابس، أو بقائها لفترة طويلة في الخزانة، أزيلوا العفن باستخدام منظّف غسيل وفرشاة، قبل وضعها في الغسالة.

2
املأوا ثلث كوبٍ من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا). اخلطوه مع ما يعادل كوباً من الخلّ الأبيض. ضعوا المزيج في المكان المخصّص لمنظّف الغسيل في الغسالة. بإمكانكم إضافة مطري الأقمشة، إذا رغبتم بذلك. ولكن حتّى لو لم تُضيفوه، لن تفوح رائحة الخلّ من ملابسكم.



3
بمجرّد انتهاء الغسيل، أخرجوا الملابس من الغسالة وتأكّدوا من أنّ رائحة الرطوبة لا تفوح منها. إذا وجدتم أنّ الرائحة ما زالت موجودة، كرّروا هذه العمليّة بقدر الحاجة.

4
علّقوا الملابس في الشمس واتركوها لتنشف جيّداً، بإمكانكم بعد ذلك استخدام العطر على ملابسكم.

5
قبل ترتيب الملابس وإعادتها إلى الخزانة مرّ ة أخرى، تخلّصوا من الرطوبة الموجودة في الخزانة، لأنّها ستتسرّب إلى ثيابكم. لذلك، اتركوا أبوابها وأدراجها مفتوحة لمدّة خمس ساعاتٍ على الأقلّ، وضعوا قطعة فحمٍ في داخلها.

6
إذا ظهرت الرائحة من جديد بعد مرور القليل من الوقت، فقد يعني هذا أن هناك عفنٌ على الملابس. للتخلّص منه، قوموا بنقع الثوب لمدّة 30 دقيقة في المياه الفاترة مع الخلّ أو نصف كوبٍ من بيكاربونات الصودا.

نصائح إضافية كي لا تفوح رائحة كريهة من الغسيل
احرصوا خاصة على عدم طيّ الغسيل قبل أن يجفّ تماماً كي تتجنبوا ظاهرة التخمّر. وتجنبوا التدخين أو الشواء قرب الغسيل المنشور، فالروائح كلها تميل إلى الالتصاق سريعاً بالملابس الرطبة!
أخيراً، غالباً ما تفوح رائحة كريهة من الملابس لأنها تتكدّس في خزائن مليئة جداً. ولهذا السبب، نجد أنّ رائحة الأماكن المغلقة تفوح منها. ولتتجنبوا ظهور هذه الروائح المزعجة، عليكم بوضع ألواح الصابون (الصابون البلدي أو الصابون المعدّ من الزيوت العطرية) أو عبوات صغيرة من المطرّي أو أكياس من الخزامى (اللافندر) المجففة بين الملابس والبياضات المطويّة والمكدّسة في الخزائن. ستفوح منها رائحة عطرة بالتأكيد!

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار