عادات تجعلك تبدو أكبر سنا

طريقك نحو النجاح
قوانين المنتدى
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
قوانين المنتديات العامة
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 46703
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

عادات تجعلك تبدو أكبر سنا

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء أكتوبر 17, 2018 7:55

صورة


نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا عرضت فيه جملة من العادات التي نمارسها يوميا بشكل طبيعي، لكنها تجعلنا نبدو أكبر سنا.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إنه لا يمكن تحديد أسباب ظهور بعض الأشخاص أكبر سنا من أعمارهم الحقيقية، بشكل قطعي. ففي بعض الأحيان، يلعب العرق دورا هاما في هذه المسألة، حيث أثبتت عديد الدراسات أن الأفارقة يبدون أكبر سنا من أصحاب البشرة البيضاء بعشر سنوات.

في هذا الصدد، نحن نمارس أحيانا بعض العادات التي تؤثر بشكل كبير على صحة بشرتنا، على غرار استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة في محاولة منا للتخفيف من التجاعيد.

وأضافت الصحيفة، أولا، أن عدم استخدام الواقي من الشمس يعتبر من العادات التي تلحق الضرر ببشرتنا. فخلال سنة 2016، تم إجراء أكثر من سبعة ملايين حقنة من توكسين البوتولينوم، وهي حقن مشابهة للبوتوكس وتسمى أيضا "ذيفان السجقية". ويجب أن نأخذ بعين الاعتبار نوعية الكريم الذي نستخدمه، حتى لا نلجأ إلى الحلول الجراحية والطبية.

فضلا عن ذلك، يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تلف العناصر المسؤولة عن سلامة البشرة، على غرار الكولاجين والإيلاستين، بالإضافة إلى خلايا الجلد. عموما، يؤدي عدم استخدام الواقي من الشمس إلى الشيخوخة المبكرة للبشرة وظهور البقع، علاوة على ارتفاع احتمال الإصابة بسرطان الجلد.

وأوردت الصحيفة، ثانيا، أن تناول كمية قليلة من الفواكه الطازجة يلحق الضرر بنظارة البشرة ويجعلنا نبدو أكبر سنا. نتيجة لذلك، يوصي الخبراء بضرورة تناول خمس حبات من الفواكه بشكل يومي. وتعتبر الفواكه والخضروات غنية بالمغذيات، على غرار مضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تحافظ على صحة خلايا البشرة. كما يفيد الفيتامين أ وسي البشرة كثيرا.

وأضافت الصحيفة، ثالثا، أن استهلاك كميات كبيرة من السكر يعد من ضمن العادات السيئة التي نمارسها يوميا. ويعود ذلك إلى أن المشروبات والأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف تتسبب في ظهور البثور على الوجه. كما تنتج عن امتصاص الجسم للسكر جزيئات حرة تؤدي إلى تدمير الكولاجين، وهو ما يؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه بشكل سريع.

وأفادت الصحيفة، رابعا، أن النوم بشكل غير كاف يشكل عادة سيئة تلحق الضرر ببشرتنا ونضارتها. ويمثل النوم متعة وحاجة ضرورية في الوقت ذاته. وقد تم تحديد العدد المثالي لساعات النوم بثماني ساعات يوميا. وخلال النوم، تقوم البشرة بمعالجة الأضرار التي لحقت بها على امتداد اليوم، الأمر الذي يدفعنا إلى استخدام مرطب قبل النوم، لأن البشرة تصبح معرضة للجفاف أثناء هذه العملية.

وأشارت الصحيفة، خامسا، إلى أن التدخين وشرب الكحول يعدان من ضمن العادات السيئة التي تجعلنا نبدو أكبر سنا. فبغض النظر عن جملة الأضرار التي تلحقها هاتين العادتين بالجسم عموما، يساهم التدخين في ظهور التجاعيد. أما الكحول فتؤدي بدورها إلى جفاف البشرة. وإن لم تكن قد تخلصت بعد من هاتين العادتين من أجل سلامتك الصحية، فيجب عليك الإسراع في القيام بذلك حفاظا على مظهرك الخارجي.

وذكرت الصحيفة، سادسا، أن شرب كميات قليلة من الماء طيلة اليوم يتسبب في الشعور بالتشنجات والدوار، فضلا عن شيخوخة الجلد أيضا. وإذا لم نقم بتزويد جسمنا بكميات المياه التي يحتاجها، فإن الخلايا سوف تسحب المياه من أنسجة الدورة الدموية، الأمر الذي يتسبب في جفاف بشرتنا وظهور هالات سوداء حول العينين. وعلى سبيل المثال، يجب أن يشرب شخص يزن 90 كيلوغراما حوالي 12 كوبا من الماء بشكل يومي.

وسلطت الصحيفة الضوء، سابعا، على دور الإجهاد والإرهاق في جعلنا نبدو أكبر من عمرنا الحقيقي. وفي الواقع، يعتبر الابتعاد عن الإجهاد في أيامنا هذه مهمة معقدة للغاية. لكن، علينا تكريس بعض جهودنا للقيام بذلك، حفاظا على سلامة بشرتنا. ويؤدي الإجهاد على المدى الطويل إلى تقصير جزء من الكروموسومات، التي يطلق عليها اسم القُسيم الطرفي وهي المعنية بظهور أمراض خطيرة على غرار السرطان، الأمر الذي يسرع من شيخوخة بشرتنا.

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 46703
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

عادات تجعلك تبدو أكبر سنا

مشاركة بواسطة Red-rose » السبت أغسطس 03, 2019 10:33

:)

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار