الرياضيات إلكترونياً بديلاً عن الدروس الخصوصية

خاص بطلاب الثانويه العامه في الاردن
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58334
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

الرياضيات إلكترونياً بديلاً عن الدروس الخصوصية

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء إبريل 26, 2016 5:26

صورة


توفر منصة إدراك للتعليم المجاني مادة الرياضيات للثانوية العامة "التوجيهي" للفرع العلمي إلكترونياً، باعتبارها بديلا فعّالا عن الدروس الخصوصية للطلاب، ومصدرا اضافيا لهم للتقوية في مادة الرياضيات.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، اهمية الشراكة القائمة بين الوزارة ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومنصة "ادراك" للتعليم المجاني للمساقات المفتوحة باللغة العربية، التي تعد احدى المبادرات المنبثقة عن المؤسسة.
واشاد الدكتور الذنييات خلال لقائه الثلاثاء، الرئيس التنفيذي لمنصة ادراك نافذ الدقاق، بجهود المؤسسة ومنصة ادراك في تعزيز جهود الاصلاح والتطوير التربوي في الاردن، مبينا ان الوزارة تتطلع للتعاون مع كل الجهود الوطنية في هذا المجال وبما يسهم في تجويد العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.

وكانت منصة ادراك اطلقت اخيرا، مساقا جديدا لطلبة المرحلة الثانوية العامّة (التوجيهي) لمادة الرياضيات/ الفرع العلمي يقدم عرضا للمفاهيم الاساسية وشرحا مبسّطا وسلسا للمادة بشكل عام.
ويعتبر هذا المساق المجاني، الذي تم تطويره بالتعاون مع الاستاذ محمود درويش -الذي يعد أحد أبرز أساتذة الرياضيات في مدارس وزارة التربية والتعليم-، مصدراً اضافيّاً يساعد الطلبة على فهم المادة وتقوية نقاط الضعف لديهم، من خلال عرض المفاهيم الاساسية للمادّة، وشرحها بطريقة سلسة وبسيطة موثقة بأمثلة واسئلة على كل قسم لتغطية المادة العلمية بجميع مواضيعها.
وثمن وزير التربية والتعليم هذه المبادرة من منصة ادراك واهميتها في مساعدة الطلبة في فهم المادة، مؤكدا اهمية ايجاد مساقات لمواد اخرى واستعداد الوزارة للتعاون مع المنصة، لتعزيز الفائدة المرجوة من هذه المساقات وتحقيق اكبر قدر ممكن من الفائدة للطلبة، وبما يرفع مستوى الفهم والاستيعاب لديهم.
وابدى استعداد الوزارة لتهيئة كل ما من شأنه تسهيل الاستفادة من المساق وتعميمه على الطلبة، موعزا للمعنيين في الوزارة لتوفير البيئة الملائمة للطلبة، للاستفادة من المساق، إضافة إلى مناقشة الخطة المستقبلية للعمل مع إدراك في هذا الإطار.
وعرض الدقاق خلال اللقاء لميزات المساق الجديد، مبينا انه تم تقسيم المادة في مساق الرياضيات الى 100 فيديو، بهدف التسهيل على الطلاب في اختيار الدرس الذي يرغبون بمراجعته، واستخدام رسوم تعليمية متحركة (انيميشن) في وحدة تطبيقات التفاضل لتبسيط المفهوم الفيزيائي والهندسي، خصوصا المعدلات المرتبطة بالزمن وتطبيقات القيم القصوى، مبينا ان المساق يحتوي عددا من المميزات والخصائص أبرزها وجود أسئلة إضافية (اثرائية) مع اجاباتها، بالإضافة إلى توفير مراجعة عامة للمفاهيم الاساسية التي تسبق المرحلة الثانوية.

كما يحتوي المساق بحسب الدقاق بعض التنويهات عن الأخطاء الشائعة التي عادة ما يقع فيها الطلاب، ويوفر كذلك اختبارا مماثلا للاختبار الوزاري لكل مستوى (الثالث والرابع) يشتمل على الاجابات النموذجيّة وطرق توزيع العلامات، ونصائح عامة للطلاب عند التقدم لامتحان الثانوية.

وأوضح ان المنصة تعمل حاليا على إعداد خطة عمل شاملة ومفصلة تشمل اطلاق مساقات جديدة لعدة مواد مثل الفيزياء وغيرها مبنية على المناهج الرسمية لوزارة التربية والتعليم وتقدم بطريقة مبتكرة وسلسة، مؤكدا ان المنصة تهدف الى الارتقاء بنوعية التعليم سواء العالي او الثانوي وفق رؤية جلالة الملكة رانيا العبد الله وتسخير التكنولوجيا والحلول المبتكرة للوصول الى اكبر شريحة ممكنة من الطلبة، وتوظيف التكنولوجيا في توفير تعليم نوعي يحاكي حاجات المتعلمين ويستغل معرفة وطاقات المعلمين.
وأعرب الدقاق عن شكره للدكتور الذنيبات على اهتمامه ودعمه وتبنيه لهذا المشروع.
واوضح مدير المساقات الإلكترونية في إدراك ايهاب أبودية، ان هذا المساق يعد بديلا فعّالا عن الدروس الخصوصية للطلاب، ومصدرا اضافيا لهم للتقوية في مادة الرياضيات، كما يعتبر مساهما رئيسا في تحسين التحصيل التعليمي في امتحان الثانوية.

صورة العضو الشخصية
Khaled Qudah
مشرف عام
مشاركات: 2980
اشترك في: السبت يونيو 07, 2008 10:18
مكان: Amman - Jordan
اتصال:

Re: الرياضيات إلكترونياً بديلاً عن الدروس الخصوصية

مشاركة بواسطة Khaled Qudah » الأربعاء إبريل 27, 2016 8:40

المشكله اقناع الطلاب . الطالب يرغب بوجود معلم بجانبه

مشكوره

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 22 زائراً