العلامات العظمى لـ‘‘التوجيهي‘‘ .. تفصيل

خاص بطلاب الثانويه العامه في الاردن
أضف رد جديد
Red-rose
مشرف
مشاركات: 41692
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

العلامات العظمى لـ‘‘التوجيهي‘‘ .. تفصيل

مشاركة بواسطة Red-rose » الخميس يوليو 27, 2017 10:48

صورة


علم من مصادر مطلعة ان وزارة التربية والتعليم تناقش تصورا أوليا حول العلامات النهائية العظمى لمباحث امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) التي سيتم العمل بها اعتبارا من العام الدراسي المقبل، إلا أن "الوزارة لم تعتمد بعد هذا التصور وهو قابل للتغيير في أي لحظة".

وكان مجلس التربية اعتمد مؤخرا مجموع علامات مباحث "التوجيهي" من 1400.
وبحسب التصور الذي حصل على نسخة منه، خصصت وزارة التربية والتعليم لمباحث الثقافة العامة المشتركة لكل الفروع العلامة النهائية العظمى على النحو الآتي: 100 علامة لكل من مبحثي التربية الاسلامية وتاريخ الاردن، 150 علامة لكل من اللغتين العربية والانجليزية بمجموع 500 علامة.

وبالنسبة للمتطلبات التخصصية الاجبارية للفرع العلمي للرياضيات خصص له العلامة النهائية العظمى 300 علامة، و150 علامة لكل مبحث من المباحث التالية: الفيزياء والكيمياء والعلوم الحياتية، بمجموع 750 علامة.
اما التخصصان الاختياريان (يختار الطالب مادة واحدة منهما للفرع العلمي) فتم تخصيص العلامة النهائية العظمي لمبحث علوم الأرض 150، ولمبحث الحاسوب 150 بمجموع 150.

وفيما يتعلق بمباحث المتطلبات التخصصية الاجبارية للفرع الادبي وفق الخطة الجديدة خصص له العلامة النهائية العظمى للغة العربية (تخصص) 300 علامة، و 150 علامة لكل مبحث من المباحث الآتية: تاريخ العرب والعالم المعاصر، الجغرافيا، الرياضيات الادبي، وبمجموع 750 علامة.

أما المتطلبات التخصصية الاختيارية (التي يختار مادة واحدة منها للفرع الادبي) فتم تخصيص 150 علامة لأي مادة يختارها الطالب من بين هذه المواد: علم الحاسوب، العلوم الاسلامية، الثقافة المالية، واللغة الفرنسية، وبمجموع 150.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران