قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

كل ما يختص بالسيارات
samer79
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 6
اشترك في: الأربعاء يونيو 15, 2011 1:24

قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة samer79 » الأربعاء يونيو 15, 2011 1:49


بسم الله الرحمن الرحيم


صورة

هذا الموضوع تم طرحه في احدى مواقع البيع والشراء في الاردن . ونظرا لكثرة اساليب النصب في البيع والشراء قررت كتابة هذا الموضوع وطرحته في الموقع . واحببت ان اشارككم به كي يستفيد اكبر قدر ممكن من الناس ان شاء الله



نوع السيارة

موديل السيارة

فحص السيارة

هل السيارة بلدية - حره - كانت سياحي - كانت عمومي - خصوصي تؤجر سياحي .

الكارثة ان بعض التجار او اصحاب السيارات ضعفاء النفوس يستغلون الشاري في مثل هذه الامور التي يجهلها ولايعلم عنها .

سوف نطرح في هذا الموضوع اهم العيوب التي يقع فيها الشاري في مصيدة التجار.

اولا وعلى سبيل المثال . (س) من الناس يريد شراء سيارة كوري مثلا هونداي افانتي .xd اغلب الناس او المشترين لايعلمون انه يوجد فئات من هذه السيارة مثلا . يوجد فئة جولد . فئة ديلوكس . فئة جي ال وفئة جي ال اس . وهذا يفرق في سعر السيارة
لاكثر من 500 - 1000 دينار بين وفئة وفئة اخرى .او صنف . كما انه يوجد هونداي افانتي وهنداي الينترا . الفرق بينهم ان الافانتي هي وارد كوريا اي مخصصه للسير في شوارع كوريا . اما الالنترا فهي مخصصه للتصدير لدول اوربا وامريكا والاردن والخليج بشكل عام . الفرق بينهم ان الافانتي كاسيارة اجمد وقطعها متوفر اكثر .وارخص . على الرغم انهم نفس الشكل لكن يوجد بعض الاختلافات بالقطع والتركيب في البودي الخارجي . والمحرك . خاصه الالنترا الامريكي .من الصعب الحصول على قطعه ويأتي بمحرك 200 سي سي . وان وجدت فهي غالية الثمن خاصه الحساسات . ولكنها حقا سيارة تستحق الركبه الامريكي خاصه . وسبب عدم رغبتها في الاردن كما ذكرنا سابقا . القطع . اغلبها كانت عمومي تكسي مكتب- سرفيس - وسيارات سياحية ايضا .لهذا يفضل الناس شراء الافانتي باكثر من سعر الالنترا لهذه الاسباب. كما يجب الانتباه الى سيارات السوناتا او السنتامو وبعض الانواعا لاخرى التي تكون تعمل على الغاز ومحوله بانزين . يجب السؤال عن السياره والاستفسار جيدا حول هذه الموضوع لانه سيارات مثل هذه غير مرغوبه اولا من اجل التحويل وثانيا كانت تعمل سيارات شرطة في كوريا .وبما انك دافع يجب ان تاخذ بحق الله .



اللون ايضا يفرق بسعر السيارة . ارخص الالوان الابيض على الرغم انه لون جميل لكن جرت العاده في الاردن على ان السيارة ذات اللون الابيض هي الارخص . واغلاها الاسود والسلفر والشمباني .



السيارة ذات مبدل الحركة العادي ارخص من الاوتوماتيك .بفارق يصل لاكثر من 500 دينار حسب الجمرك والتخمين .

الاضافات الداخلية تفرق في السعر ايضا وهذا يعتمد على فئة السيارة .

نأتي الى فحص السيارة .

كثيرا مانرى سيارات للبيع تكون فحص كامل . وعند الفحص نجد ان السيارة بها قصعه شنكل . او دقات راسية .او كحتات

هذا في الواقع لايؤثر على السياره في القيادة على الاطلاق . ولكن يفرق في السعر قليلا جدا. وكثير من الاحيان لايسأل الشاري بها لانها فعلا لاتؤثر بهذا الشكل المطلوب . اما ان كان الفحص جيد مع قصعه هذا لايؤثر على السيارة ولاقيمة السيارة وان اثرت فهي بقيمة لاتزيد عن 50 - 100 دينار لان هذا كله من اطلقه هو التجار في الاردن فقط دون العالم اجمع . وهذا من اجل تنزيل سعر السيارة حين الشراء . وحين يتم البيع يصبح الموضوع غير مهم ولايفرق في سعر السيارة مع كل اسف .






الكثير يقول ان سيارته حره جديد ويكون مرخصها جديد او من شهر او شهرين مثلا . وللاسف تكون بلدية وعمرها اكثر من سنه او سنتين في شوارع الاردن .وهذا لان الكثير من الناس الذين يرغبون بالشراء . لايسألون عنها . مع العلم انه في ادارة الترخيص كل هذه الامور تكون واضحه تماما مجرد ان تسال موظف الترخيص سوف تاخذ معلومات كامله عن المركبة .



يوجد بعض السيارات كانت تعمل عمومي او سياحي. وهنا التاجر يستغل الشاري وجهله في عدم معرفته لهذه الامور . ويتم بيعها على انها سيارة بلدية او حره او استخدام شخصي . او معاه من الوكاله . او تلاحظ عليه التردد بالرد او اللعثمة بالكلام . وانه لا ما اعتقد لو انها سياحية بتكون بهالنضافة مع انها مش نضيفه كثير بتكون . علما انه من الممكن السؤال عنها في دائرة السير .

الان سعر السيارة البلدية يفرق عن سعر الحره . لان الحره تكون السيارة على حال بلادها وشوارعها نظيفه وخالية من المطبات . ومشيهم افضل في الشوارع . ومحافظين على المركبات اكثر من عندنا .ولاتتعرض السيارة الى نص مليون جوره وحفره ومطب وضربات في الاسفلت . وهذا كله يؤثر على الهيئة الامامية للسيارة والكاوشوك بالتي بعض السيارات البلدية تحتاج الى صيانه ضعفين صيانة الحره .




حين تريد القيام بشراء سياره يجب عليك السؤال لاكثر من شخص . عن السيارة والموديل والمواصفات والسعر والقطع قبل ان تتورط في سيارة لاتستطيع ان تصلحها لان اغلب المواطنين من ذوي الدخل المحدود . واي تصليح بالمركبة قد يضع راتبه شهر كامل . لذلك يجب ان تكون صاحي لهذه الامور . وعدم الثقة بكلام البائع في كامل الامور . مثل تم تبديل قشاط التايمنج . وبواجي ووالخ . لانه ان كان الكلام هذا غير صحيح . قد يتسبب في دمار المحرك ان قطع قشاط التايمنج ولم يكن مبدل خاصه السيارات وارد المنطقة الحره . للاسف كل تكلفته 25 دينار راكب . لكن حبه للمال يجعله يكذب على الشاري ويورطه ورطه تكلفه مايزيد عن 500 دينار . لذلك اخي الشاري حين تريد شراء سيارة من منطقة حره او تاجر مطلعها من الحره جديد . يجب عليك فورا قبل تعبئة البانزين . قم بتبديل الزيت للمحرك . زيت الجير . قشاط التايمنج -البواجي - ماء الراديتر - فلتر الهواء وفلتر المكيف ان كانوا بحاجة الى تبديل .فهذا يغنيك عن كثير من المشاكل التي تصادف الغشيم في مثل هذه الامور .ولاتسمع الى كلام التاجر حول اعمال الصيانه مثل بدها دهان مابتكلف 100 ليره . او تصليح مابلكفك 10 ليرات .او لو ماعجبتك السيارة رجعها انا بشتريها منك بنفس السعر ومابخسرك فيها . فهذا كله كلام في الهواء الطلق لن تنعم بالوفا بعد ان تخرج السيارة من ذمته فلو عدت له سوف يبرر لك الف تبرير والسيارات نزل سعرها والحركة ميته ويناولك منديل تبكي معاه .

اياك ان تثق بحلفان اليمين والحلفان بالله انه ربحان منك 50 دينار . او بايعها براس مالها . او باعها للتاجر الفلاني او المعرض الي بجنبه بنفس السعر الي راح يبيعك ياها فيه .فكيفك تبيع للتاجر الاخر بهذا السعر ؟وكيف سيربح التاجر الاخر ؟ وهل تبديني على زميلك مثلا ؟ هذا الكلام لو كان صحيح فلن تجد تاجر سيارات ولامعرض يعمل. واتعجب منهم عند الحلفان بمليون يمين كاذب من اجل المال وهو في جميع الاحوال تاجر صاحب سيارة حر بسيارته يعني لو كنت تاجر بطلب السعر الي بدي ياه . عجبك السعر كشاري اهلا وسهلا ماعجبك في مليار سيارة غيرها .مافي داعي اسمع الف حلفان كذب


يجب عليك التأكد من السيارة باخذ جوله بها . وقف في مكان واسع ولف الستيرنج على الاخر اثناء الوقوف . ثم قم بالدوران كما انت حتى يتم فحص الاكسات .اذا كان في صوت طالع طقطقة. هذا يعني ان السيارة بحاجه الى اكسات .

لاتعطي المجال للبائع بان يلهيك في الكلام . فقط حاول ان تدقق في المركبه في شكلها الخارجي والداخلي . ولاتسمح له بتشغيل المسجل اثناء الجوله . فكثير منهم يحاول اخفاء صوت العيوب او الطقطقة من خلال هذه الاساليب الملتوية .لذلك يجب ان تكون صاحي تماما . تذكر ماتريد معرفته عن السيارة ولو بتسجيلها على ورقة حتى لاتنسى اي معلومة تود ان تسأل وتستفسر عنها .لان جل من لايسهو .

بالنسبه للاخوه الذين يريدون شراء مركبة من هذا الموقع .يجب ان يستفسر من صاحب المركبه عن المركبه بالتفصيل . من فحص الشاصي , الماتور . الجير . البككس .الاكسات . الكهرباء . والاتفاق بينك وبين البائع عند الفحص على ان يتحمل البائع مبلغ فحص السيارة اذا اختلف عما ذكر لك فيها . ويتم الاتفاق امام صاحب مركز الفحص. لان الكثير يعترضون على الدفع بعد ان يتضح كذبه للشاري . فالكثير منهم يعطيك فحص للسيارة ويكون فحص السيارة يختلف . او تعرضت لضربه ما بعد الفحص خلال هذه الايام او الاشهر حسب الاستخدام .علما اني انا شخصيا لا اثق بالفحص للسيارة لان اغلب الفحيصه يتعاملون على الفحص الاول بالاتفاق بينهم من خلال رقم السيارة ويعمم فحصها على المجموعه المتفقة . مجرد ماياخذ الرخصه منك بكون عارف المعلومات عن السيارة اذا كانت فحصت قبل هذا الوقت .وبطعا ياما ناس اكلت مقالب في الفحص مثل سيارة مقصوصه من النصف بشكل طولي وليس عرضي . او تغير فخاذ ااووو الخ .



===============

بالنسبة للاعلانات الموجوده في هذا الموقع الكريم .


اخي التاجر / البائع .

حين يتم عرض سيارة للبيع . من واجبك وحرصك على سمعتك ان تذكر كل حسنات وعيوب السيارة . ويجب ذكر الفحص الحقيقي بالكامل دون استثناء لانه عند الفحص سوف تظهر جميع الاكاذيب والشاطر هو من لايدفع ثمن الفحص في حال كان الاتفاق على فحص اخر حسب ماقلت للشاري. ويجب ذكر سعر السيارة الحقيقي في السوق والاعلان المطروح . لانه من لايذكر سعر السيارة مع احترامي للجميع فهو غير صادق في تعامله لانه سوف يكشف سعره وحينها يقارن المشتري بين سعرك كتاجر وبين سعر التجار الاخرين . وهذا لايخدم مصالحكم بكل اسف ,والسبب الاخر هو انه مريض نفسي ويعاني من مرض اسمه التحدث عبر الجوال .والناس مو فاضية تحكي مليون مكالمة كل يوم عشان تلاقي سيارة .

وللاسف الشديد انه مازال الكثير يعلنون دون وضع سعر السيارة, لكن اتمنى من الناس عدم الاتصال مهما كان العرض مغري حسب قوله . لانه لن يكون على الواقع صفقة مغرية بل مصيبه تنتظرك لتكون ضحيتها لعدم معرفتك بالشخص .حتى الاشخاص الذين يقومون بوضع مواصفات سريعه للسيارة على الاعلان الخارجي المرئي .ومن الداخل يكتب رقم فقط . لماذا عزيزي لاتضع معلومات صريحه وواقعية . ام انك ترغب بالتسلية عبر الهاتف ومراوغه المتصل ومحاولة اقناعه بطريقة ما . لاانكر ان بعض كلام التجار عباره عن سحر وياما ناس نسحرت بكلامهم المعسول حول المركبات . ولايشعر الضحية بالمصيبه الا بعد الشراء .

عزيزي البائع اذكر فحص السيارة . اذكر معلومات كافية . بما انك دخلت وسجلت

وكتبت الموضوع فانت لست بعاجز عن طرح بقية المواصفات والفحص فلن ياخذ من وقتك الثمين سوى بضع ثواني .

الاهم من ذلك وهذا يخص اصحاب الاعلانات المبهمة والغير واضحه .

حين تطرح سيارة للبيع . راجع ماكتبت . حتى تعرف ان كان النص يحتوى على

اخطاء لغوية . وتاكد انه الاعلان واضح . والكلام واضح ومفهوم .قد يكون بغير

قصد . ولكن البعض وللاسف الشديد يتعمد بوضع اعلان مبهم . او لايذكر الموديل . او لايذكر اللون . او لايذكر الفحص . او الفئة من نوع السيارة . يعني عدة اساليب مريضه . حتى يتصل المشتري او الباحث عن المركبة . وساعتها يخطط له كي يصيد هذه الفريسه المتصله .




يجب اهمال جميع هذه المواضيع التي لاتعطي مغزى او فائدة وماهي سوى مضيعه للوقت والجهد والبحث .

*************


كلمات غريبه في الاعلانات مثل

ليسا جديده .

ستتم

مابيدها اشي

فحص كاميل

ما ايلها اخت

مهبرجه





ياريت يا اخوان نرتقي اكثر بلغتنا العربية ونكتب صح

لست معلم لغة عربية او متعلم اكثر منك لكن على الاقل ابذل جهدك من اجل تحقيق اعلان هادف يكون له مغزى مفهوم ولايحتاج الى مؤسسة انتاج واخراج وتدقيق . حتى يستطيع الشاري فهم اعلانك . فهذا موقع بيع سيارات ومقتنيات وليس موقع عمل حجابات وسحر وطلاسم .



الذي يرغب بشراء سيارة لن ينظر الى امور قد لاتكون ذات اهمية كبيره له . مثل فحص دقات او قصعات . او خراب في الميكانيك او الكهرباء

بما ان المركبه اعجبته فسوف يشتريها لان هذه الامور تتصلح بملغ مقدور عليه . او قد لاتحتاج الى تصليح . لكن المصداقية في الكلام هي اساس النجاح .



لاتصف المركبه وكانك تصف الجنه . اعطي المواصفات كامله بحق الله . واعطي الفئة للسيارة الحقيقية بدون مراوغه في النص والاعلان .

ضع صور للسيارة المراد بيعها وليس صور شبيهه . لااعتقد ان احد في الاردن مامعه جوال او 2 اذا مش 3 . وكلهم كاميرات صور السيارة من الداخل والخارج . وهنا يبقى الاقتناع للشاري . ولاتعتقد انك صاحب السيارة الوحيد في الاردن . اهمل سيارة يوجد منها الالاف . فلاداعي للكذب على الشاري .


===============

*الشعارات الطنانه والتي يعتقد ان صاحب هذه الشعارات انه ذكي ويستطيع الضحك على المشتري بها .*


*سيارة استخدام امرأه .(انا شخصيا ماعندي استعداد اشتري سيارة استخدام امرأه لانها بكون بدها ماتور وجير ولازم يكون فيها ضربات بدي لاتعد ولاتحصى)

*سيارة للبيع بداعي السفر .(السفارات مش ملحقة تعطي فيز للمواطنين . ولااعتقد ان نسبة البيع بداعي السفر تتجاوز 1% حقيقية .)

*سياره للبيع بسعر محروق .(ليش ؟؟ لسواد عيوني . ولاعشان اردني مثلا ؟؟)

*سيارة استخدام طبيب .(ليش حضرتك بتمشي بالفضاء الخارجي ؟ ولاسيارتك محصنه من الملائكة ضد المطبات والحفر والجور .ومابتنضرب.)

*سيارة موديل 2000 بالكرتونه .(سيارة عمرها 12 سنه كيف بالكرتونه عفوا ؟ ممكن شرح لهذا الموضوع . يعني مستعمله ولاجديده بالنهاية)

*سيارة للبيع بسعر ناااااار ارخص من السوق .(حضرتك ورثان ورثه ولا ربحت اليانصيب الخيري الاردني . ولا لقيت ذهب ؟)



*سيارة عجل السبير مانزل على الارض . ليش مخلد يعني ؟ ولاصعب يتبدل بكاوشوك جديد ؟؟ معقول خلال العشر سنوات مثلا مابنشرت السيارة ؟


*سيارة احسن من الفحص الكامل . ليش عفوا احسن من الفحص الكامل هو المضروب او الشصي الفاتل او السيارة الي كانت عمومي بتكون افضل من السيارة الخصوصي والفحص الي مش ملعوب فيها ؟



*سيارة موديل 99 او 2000 حره جديد ماشية 80 الف .عفوا يعني مابنعرف انه بمبلغ تافه قيمته لاتتجاوز العشر دنانير نستطيع تصفير العداد او التعديل في الوحدات او عند اي تبع عدادات محترف ؟



*سيارة موديل مثلا موديل 95 او 96 . دهان الوكالة . كيف عفوا دهان الوكالة ؟ خلال ال15 سنه ماصحلها نقره او ضربه او دهان زنار او طمبونات ؟ معقول؟



*سيارة وكاله بتجنن بس مابعرف فحصها بالزبط . ممكن تعطيك امامي جيد وممكن لاء . خلفي جيد جيد . الماتور 60% جيد . جير جيد . كيف عفوا عارف كل هالمعلومات عن فحص السيارة ولم تعرف فحص السيارة الامامي او الخلفي ؟ هل هو استخفاف بعقول الناس ام تضحك على نفسك ؟



==========


عزيزي البائع . تأكد تماما ان كل هذه الشعارات اصبحت مضحكه للشعب الاردني . والجميع يتكلم فيها في الشارع ويضحك . حتى المحلات المعروضه للبيع اصبحت بنفس الدواعي . وياترى بما انه المحل بشتغل وبربح ليش البيع ؟؟ محنا عارفين الوضع وعارفين الحال وعارفين انه البلد ميته والسوق واقف . مافي داعي للكذب .


ضع مخافة الله بين عيونك وتأكد انه الله بيسرلك امرك . ان اردت المطاع فاطلب المستطاع . وتاكد ان الصدق في التعامل سوف يجعل لك زباين اضعاف ماتتخيل . اربح بحق الله مش ضروري تعمر قصر بسنه على ظهر الناس الي بالموت تا تقدر تشتري سيارة وتدفع حقها ضعفين



يكفي الحكومه مش راحمة المواطن بالضرايب والجمارك . ارحم انت كتاجر .واكسب الاجر والثواب والرزق الحسن والخير . بيع كتير تكسب قليل تكسب اكثر .


اتمنى ان لايكون هذا الموضوع ازعج البعض من الاخوه التجار . لكن والله اني مخنوق من التعامل . خلونا يا اخوان يد واحد وشعب واحد

خلونا نتعامل بصدق . مافي داعي للكذب . والله فانية . والله قد ماتكون شاطر بيجي يوم تحط فلوسك كلها لاسمح الله على علاج ولامصيبه وياريت تكفيك . لاتعتقد ان الضحك على لناس شطاره عشان تخلص من سيارتك . او تبيع بسرعه او تخورف بمعنى اصح .تاكد انه مابوقع الا الشاطر او الي بعتقد انه شاطر . بيجيه واحد يلبسه خازوق اله اول ماله اخر . ويصبح على مافعل نادم .حيث لاينفع الندم .


قرش الحلال مافي مثله .الله ببارك فيه والناس بتعطيك ياه بنفس طيبه وبتكون مرتاح .وبتكسب الكثير .

كل ماوجدت ملاحظة جديده سوف يتم ارفاقها في هذا الموضوع .وحتى ان حذف سوف يتم طرحه باكثر من شخص ولاكثر من مره كل يوم .معا ضد الكذب والاحتيال والنصب والدجل والاستغلال

والله ولي التوفيق



صورة العضو الشخصية
مدير المنتدى
مدير المنتدى
مشاركات: 3924
اشترك في: الخميس مايو 22, 2008 1:35
مكان: عمان, الأردن
اتصال:

رد: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة مدير المنتدى » الثلاثاء يونيو 21, 2011 11:26

معلومات مفيده جدا... بارك الله فيك





هذا الرد/الموضوع برعاية التكسي

صورة

صورة


صورة العضو الشخصية
Jordanian
عضو مميز
عضو مميز
مشاركات: 286
اشترك في: السبت يونيو 07, 2008 1:00

رد: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة Jordanian » الأربعاء يونيو 22, 2011 4:49

مشكور

صورة العضو الشخصية
Mr.Jordanian
مشرف
مشاركات: 2184
اشترك في: الخميس يونيو 03, 2010 10:23
مكان: الكـــرك

Re: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة Mr.Jordanian » الخميس يونيو 23, 2011 1:08

أحــلى مـوضوع طويل بقرأه بالمُنتدى ..,

لأنه مُفيد لدرجــة كبيرة..وتعلمت مِنه ألكثيــر..ومُضحِك وغير مُمِل بنفس ألوقــت .

تقبَّــل مُروري .




هذا الرد/الموضوع برعاية التكسي

صورة

صورة


zoozs
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 1
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2011 12:26

رد: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة zoozs » السبت نوفمبر 26, 2011 12:30

بارك الله فيك

ُبراهمه
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 2
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 07, 2011 2:46

رد: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة ُبراهمه » الاثنين ديسمبر 12, 2011 3:52

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور يا صديقي العزيز
فعلا كلام رائع والله يعطيك العافية ,,,

انا معي افانتي XD 2001 ,, بحسب خبرتك في السيارة شو احسن نوع زيت الها وشو درجة اللزوجة

اتمنى الرد

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58179
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

رد: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 4:28

شكراً لك .. موضوع أكثر من رائع

samer79
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 6
اشترك في: الأربعاء يونيو 15, 2011 1:24

Re: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة samer79 » الأربعاء ديسمبر 28, 2011 6:42

مشكورين جميعا على المرور الجميل ونورتو الموضوع اخواني . واسف على الاطاله .

samer79
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 6
اشترك في: الأربعاء يونيو 15, 2011 1:24

رد: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة samer79 » الأربعاء ديسمبر 28, 2011 6:45

ُبراهمه كتب:مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور يا صديقي العزيز
فعلا كلام رائع والله يعطيك العافية ,,,

انا معي افانتي XD 2001 ,, بحسب خبرتك في السيارة شو احسن نوع زيت الها وشو درجة اللزوجة

اتمنى الرد


عزيزي انا شخصيا استخدم ليكومولي ألماني وبالنسبه للزوجه يعتمد على الجو . لكنه ممتاز وتمشي عليه 8000 كيلو . وعندك الكاسترول مش بطال . بشكل عام الزيوت اغلبها صارت صناعه عربية يعني الثقة معدومه . لذلك افضل الاجنبي الالماني او الامريكي والفرنسي .

والمعذره على التقصير بالرد لضروف عديده .

تحياتي لك

صورة العضو الشخصية
Mr.Jordanian
مشرف
مشاركات: 2184
اشترك في: الخميس يونيو 03, 2010 10:23
مكان: الكـــرك

رد: قبل شراء سيارات من التجار يجب معرفة مايلي

مشاركة بواسطة Mr.Jordanian » الثلاثاء يناير 10, 2012 8:00

ُبراهمه كتب:مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووور يا صديقي العزيز
فعلا كلام رائع والله يعطيك العافية ,,,

انا معي افانتي XD 2001 ,, بحسب خبرتك في السيارة شو احسن نوع زيت الها وشو درجة اللزوجة

اتمنى الرد


مثل مـا رد عليك الأخ , دائماً أفضل الزيوت هي الأمريكية أو الألمانية ..
التوتال , على حد علمي صار صناعة عربية .
أما اللزوجة فهي تعتمد على درجة حرارة الطقس .. .

lلرقم ٤٠ , هي درجة اللزوجة الصيفية , وكل ما كان الرقم أكبر , الزيت بحافظ على لزوجته عند التسخين العالي .

أما ١٠ فهو للشتاء , وكل ما كان أصغر بعمي إنه الزيت بحافظ على سيولته في الشتاء وما بتجمد بسهولة . .

إذا بدك معلومات أكبر عن الزيوت :
http://top-wheel.blogspot.com/2012/01/blog-post.html

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائراً