حيل لحماية الليمون الحامض من العفن في الثلاجة!

المطبخ الأردني والعربي والعالمي
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58177
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

حيل لحماية الليمون الحامض من العفن في الثلاجة!

مشاركة بواسطة Red-rose » الخميس مارس 14, 2019 10:19

صورة




حفظ الأطعمة امر دقيق للغاية لا بل يستلزم دقة كبيرة فبعض الأطعمة تحفظ في الثلاجة وبعض الأطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة وقد تعرفت اليها معنا في وقت سابق.


لكن اليوم سنستعرض سويًا طريقة حفظ الليمون الحامض تحديدًا وحمايته من التعفن، لأنّ هذه المشكلة تواجهها كلّ ربات المنزل! فكيف تحولين دون تعفّن الليمون؟ إقرأي هذا المقال.

عصر الليمون
من الحيل البسيطة والسهلة في حفظ الليمون هي أن تقومي بعصره! فلا غنى عن عصير الليمون في الطهي أولًا كما وستتفادين تعفنه بهذه الطريقة ثانيًا.

يمكنك عصر كمية من الليمون والإستفادة من العصير بشكل مؤقت ويمكنك أيضًا تقشيره وعصره ثم وضعه في قوالب الثلج وحفظه في الفريزر.

وبعد أن يتجمد، اخرجيه من القوالب وضعيه في أكياس محكمة الإغلاق، وبسهولة عند الحاجة يتم إخراج الكيس وفك عدد من المكعبات وتذويبها!

تغليف الليمون
لحفظ الليمون الأخضر قومي بغسل حبات الليمون بالماء حتى تزيلي عنه الميكروبات، ثم احرصي على تجفيفه جيدًا فالرطوبة قد تؤدي الى تلفه او تعفّنه.

غلّفي بعدها كلّ حبة بمفردها بواسطة أكياس التغليف البلاستيكية بشكل تمنع فيه دخول الهواء الى الليمون. احفظيها في المطبخ الى حين استخدامها!

تقطيعه الى شرائح وتخزينه
قومي بتقطيع الليمون الى شرائح سواء كان مقشّرًا ام لا، ضعي بعدها الشرائح في الفريزر حتى تتجمد ثم قومي بحفظها في أكياس محكمة الإغلاق ثم ضعيها مجددًا في الفريزر واستخدميها لدى الحاجة! يذكر أنّ هذه الشرائح عادة ما تستعمل لتزيين العصائر او الأطعمة!

إقرأي

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 17 زائراً