لجنة لتركيب أنظمة شمسية للفقراء

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58177
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

لجنة لتركيب أنظمة شمسية للفقراء

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء مايو 14, 2019 12:35

صورة



باشرت لجنة العطاءات في وزارة الطاقة والثروة المعدنية دراسة العروض الفنية لـ 12 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية لمنازل الدفعة الأولى من الأسر العفيفة ومنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الذين تنطبق عليها الشروط وعددها 2805 منازل في مختلف محافظات المملكة.
وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ان اللجنة ستؤهل خلال الأسبوعين المقبلين الشركات الفائزة بالعروض الفنية تمهيدا لفتح العروض المالية لاختيار الشركات المؤهلة ماليا للعطاءات التي تغطي الدفعة الأولى من المستفيدين من مشروع تركيب أنظمة طاقة شمسية باستطاعة 2 كيلو واط مرتبطة مع الشبكة من خلال فلس الريف.

وأكدت الوزيرة، أهمية المشروع الذي يأتي استجابة لقرار مجلس الوزراء المقدر لخدمة المستفيدين من المشروع وعددهم سنويا نحو 7 الأف أسرة تستفيد من صندوق المعونة الوطنية، متوقعة ان يتم طرح قائمة جديدة من المستفيدين من المشروع لمنازل الأسر العفيفة والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث من العام الحالي .

وقالت الوزيرة ان الوزارة تقدم هذه الخدمة للفئات المستهدفة مجانا دون أي رسوم.

واشارت زواتي، الى ان المشروع يساعد في تخفيف عبء فواتير الكهرباء الشهرية عن الأسر الفقيرة وتوسيع شريحة المستفيدين من فلس الريف داخل وخارج حدود التنظيم المرتبطين مع الشبكات الكهربائية وتعزيز مساهمة وزارة الطاقة والثروة المعدنية في جهود استدامة التنمية.

وبينت، أهمية المشروع في نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والتوجه إلى طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي عدا عن الفائدة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين.

وقال مدير فلس الريف في الوزارة المهندس زياد السعايدة، ان لجنة العطاءات تدرس حاليا العروض الفنية لاختيار الشركات المؤهلة يعقبها دراسة العروض المالية المقدمة من الشركات المؤهلة فنيا لتنفيذ العطاءات التي تغطي مختلف محافظات المملكة.

وقال السعايدة، ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية مستمرة في استقبال الطلبات من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لهذه الغاية على موقع الوزارة والمكاتب الرئيسية في الوزارة والمكاتب الفرعية في المحافظات.

واضاف، ان مديرية فلس الريف اختارت الطلبات المستفيدة وفقا للأسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالأسر العفيفة والأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية والتي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري 300 ك.و.س وان تمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.

وعن الوثائق المطلوبة قال المهندس السعايدة، ان المشروع يشمل "مخطط موقع تنظيمي ومخطط أراضي وسند تسجيل أراضي وكرت معونة وطنية سار المفعول وفاتورة كهرباء للمستفيد وصورة عن هوية المستفيد".

ولفت السعايدة، الى ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية لا تتقاضى اي رسوم أو مبالغ مالية مقابل تقديم خدمة تركيب أنظمة الطاقة الشمسية المولدة للكهرباء للفئات المستهدفة.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 268 زائراً