كيف تبقين ملابس طفلك المدرسية آمنة من فيروس كورونا؟

لكل افراد الأسرة

المشرف: Red-rose

أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58177
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

كيف تبقين ملابس طفلك المدرسية آمنة من فيروس كورونا؟

مشاركة بواسطة Red-rose » الاثنين سبتمبر 07, 2020 10:50

صورة



مع إعادة افتتاح المدارس في العديد من دول العالم، يحرص أولياء الأمور على التأكد من توفر أقصى حماية ممكنة لأطفالهم من فيروس كورونا.
وأظهرت بعض الدراسات أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الأقمشة لمدة تصل إلى 3 أيام، وينطبق الأمر على الملابس المدرسية التي يجب استخدام شروط خاصة لغسلها للتخلص من الفيروسات.

وفي حديث لصحيفة ديلي ميل البريطانية، قدم خبير الغسيل ديان ديمتروف الرئيس التنفيذية لشركة Laundryheap نصائحه لحماية الملابس المدرسية للأطفال من فيروس كورونا في العام الدراسي الجديد.

التنظيف مقابل التطهير

عندما يتعلق الأمر بغسل الملابس، يقول ديان إن أهم شيء يجب ملاحظته هو الفرق بين التنظيف والتطهير، حيث يتضمن التنظيف إزالة الأوساخ والجراثيم من على سطح الملابس. وفي بعض الحالات، يمكن أن تنقل هذه العملية ببساطة الجراثيم من سطح إلى آخر.



أما التطهير فينطوي على استخدام المواد الكيميائية لتجنب انتشار الفيروسات أو البكتيريا، عن طريق قتل نسبة عالية من الميكروبات أو عن طريق منع تكاثرها. ولتكون آمنة قدر الإمكان، يقترح ديان على الآباء التأكد من تعقيم ملابس أطفالهم.



غسل الملابس على حرارة عالية

لتطهير ملابس الأطفال، يقول ديان إنه يجب غسل الزي المدرسي في درجة حرارة عالية، ويفضل أن تكون عند 60 درجة مئوية لقتل أي جراثيم وفيروسات، ويضيف "ارتديِ القفازات لحمل الغسيل، واستخدمي محلول مبيض في عملية الغسيل".



وينصح ديان باختيار المنتجات غير البيولوجية، والحذر في استخدام المساحيق الكيماوية لملابس الأطفال ذوي البشرة الحساسة، وستعمل حرارة الماء على إبطال نشاط البكتيريا وتحسين فعالية المنظف.







تجنب هز وتحريك الغسيل

ينصح ديان بعدم هز أو تحريك الغسيل لأن هذا يمكن أن ينشر جزيئات الفيروس في الهواء ويعرض الملابس الأخرى للتلوث، بدلاً من ذلك، يقول إنه يجب تجفيف الملابس بشكل مثالي باستخدام مجفف ملابس لتجنب انتشار الفيروس. وتتكاثر الفيروسات والبكتيريا في البيئات الرطبة، لذا من الضروري ترك الملابس تجف بشكل كامل.



غسل السترة المدرسية

عادة ما يتم غسل السترات بشكل أقل من الملابس المدرسية الأخرى، ولكن أثناء جائحة فيروس كورونا، ينصح ديان بزيادة وتيرة عمليات الغسيل، ونظراً لأن العديد من السترات مصنوعة من الصوف أو البوليستر، يتم غسلها فقط في الغسالة في درجات حرارة منخفضة، وفي حين أن هذا قد يساعد في إزالة البقع والروائح، إلا أنه لا يطهر الملابس بشكل كامل، ولذلك ينصح ديان باستخدام تنظيف بالبخار بدلاً من ذلك.



وبالنسبة لأولئك الذين لا يملكون منظف بخار، يقترح ديان مكواة توليد البخار كبديل مفيد لقتل الفيروسات والجراثيم.



الملابس الرياضية

يؤكد ديان على ضرورة عدم ارتداء الملابس الرياضية مرة أخرى دون غسلها، وعدم استخدام إعداد غسيل الملابس الرياضية في الغسالة، فعادة ما تكون عند درجات حرارة منخفضة، والأفضل غسلها بنفس الحرارة والإعدادات المستخدمة لغسل باقي الزي المدرسي.



الحقيبة المدرسية

تلامس الحقيبة المدرسية العديد من السطوح خلال اليوم، ونظراً لأن الحقيبة يتم غسلها بوتيرة أقل من الملابس، فقد تكون بيئة خصبة لنشر الفيروس، ولغسل الحقائب القماشية يمكن وضعها في الغسالة مع باقي الملابس، وبالنسبة للحقائب الجلدية التي يمكن أن تتلف في الغسالة، يمكن مسحها باستخدام محلول معقم أو مناديل معقمة بشكل يومي.

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58177
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

كيف تبقين ملابس طفلك المدرسية آمنة من فيروس كورونا؟

مشاركة بواسطة Red-rose » الجمعة أكتوبر 22, 2021 9:55

.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائراً