ماذا تعلمت من حياتك ؟

للتواصل بين أعضاء منتديات أنا الأردن

المشرفون: salma، {أسيرةSالقلوب}، Miss Jordan

أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 47422
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء أكتوبر 21, 2009 5:04

ماذا تعلمت من حياتك ؟
مرت بنا سنوات و أيام عشنا خلالها أحلام قد جرفها الواقع المخيف
و أحلام قد تحققت و رأينا من خلالها نجاحنا و سعادتنا ....
مرت بنا لحظات قاسيه ....... و مرت بنا لحظات رائعه ....
و قد رأينا من الدنيا إيجابيات تركت بصمات بداخلنا ........ و سلبيات تعلمنا منها و أخذنا عبره و درس لا ننساه ....
مرت بنا تجارب و أحداث منها ما هو سعيد و رائع و منها ما هو حزين و مؤلم ....
لكننا فى النهايه قد تعلمنا و أخذنا درسا من كل ما مررنا به
فماذا تعلمت من حياتك ؟؟
أرجو التفاعل ليستفيد كل منا من الدرس الذى تعلمه الآخر من الحياه


صورة العضو الشخصية
ليليان تامر ح
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 751
اشترك في: الخميس سبتمبر 17, 2009 11:03
مكان: amman
اتصال:

Re: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة ليليان تامر ح » الأربعاء أكتوبر 21, 2009 5:31

يسلمو ريد روز عالموضوع الحلو


انا تعلمت من حياتي اني ما ثق بالمررررررة بأي حدا بعرفه او ما بعرفه

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 47422
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

Re: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء أكتوبر 21, 2009 5:43

اسعدني مرورك ليليان تامر ح





اما انا فلقد علمتني الحياة انها بحر لا ميناء لها ....

فتعهدت بان اواصل الابحار حتى النهاية ....

وعلمتني انني اتى الى هذه الدنيا مرة واحد فقط لا غير .......

فتعهدت بان احسن المرور فيها ........

وعلمتني ان فيها من الشر الكثيييييييييييييييييييييييييييير ......

فعتهدت بان ازرع الخير فيها ........

وعلمتني ان فيها المتاحبين في الله .........

فتعهد بالبحث عنهم .....



صورة العضو الشخصية
بنت الكرك
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 3460
اشترك في: الأربعاء يناير 28, 2009 5:22

Re: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة بنت الكرك » الأربعاء أكتوبر 21, 2009 9:07


علمتني الحياه ان أقول الحمد الله على الصحة والعافية


علمتني الحياه ان الساكت عن الحق شيطان اخرس


علمتني الحياه أن اللي تعلمناه بالمدرسة والجامعة شي والواقع شي ثاني


يسلموا دائمااااااااااااااااااا

صورة العضو الشخصية
غلاة الروحـــ
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 1022
اشترك في: الأحد أغسطس 30, 2009 8:26

Re: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة غلاة الروحـــ » السبت أكتوبر 24, 2009 12:15

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

واسعد الله صباحكم جميعا بالخير إنت دائما يا ورده ذهبيه حمراء تأتين بمواضيع جميله تنم عن محبتك في التعلم اكثر من تجارب الغير في الحياه وهذا شيء رائع وحرص على الحياه الجميله ونبذ كل ما ينغّص الحياه في سبيل إسعاد الطرف الآخر من حياتك........وصدقيني يا بنتي اربع كلمات _ماذا تعلّمت من الحياه ) فقط تحتاج إلى مجلدات كثيره ممّا تعلّمته في هذه الدنيا بعد ان مضى من عمرى مايزيد على 51 عاما ( اكبر منك بيوم اعلم منك بسنه )..انا سأذكر نقاط فقط بدون إسهاب في تلك النقاط وهي الأساسيه :-
1) قال (ص) { لا يؤمن احدكم حتّى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )
2) وقوله تعالى (وإنّك لعلى خلق عظيم )
3) قوله (ص) { داروا سفهائكم )
4) قوله (ص) {أذا كان يوم القيامه ناد مناد يقول اين العافون عن الناس هلمّوا إلى ربّكم وخذوا اجوركم وحقّ على كل إمرئ مسلم إذا عفا ان يدخل الجنّه )
5) قوله (ص) { من كظم غيضا وهو يقدر على إنفاذه ملأ الله جوفه امنا وإيمانا )
6) قوله (ص) لعقبه بن عامر { يا عقبه صِل من قطعك وأعطِ من حرمك واعرض عمّن ظلمك )

وهذه الأقاويل نقطه من بحر من مدرسة الرسول (ص) وقبلها القرآن العظيم ولكنها كلها ترتكز على الأخلاق والمعامله حيث الرسول صلّى الله عليه وسلّم قال ( بُعثت متمّما للأخلاق ).........الحكي كما قلت في هذه المواضيع كبيره وكثيره جدا...جدا


من الردود السابقه وجدت من هو متشائم ومن هو اعلق الباب عليه مع جعل مسافه صغيره مفتوح منه والآخر امل بالحياه وهذا هو المطلوب لايأس مع الحياه ابنائي اهم شيء عند معرفة الناس الجدد في حياتك لا تجعل النيّه السيّئه هي مفتاح تلك العلاقه إنّما النيه الحسنه إذا ظهر لك غير ذلك المثل بقول حرّص ولا تخوّن.........كتب الصحابه كثير من العبر والدروس فيها إحنا ما بهمنا شو الأخلاق الموجوده في ايّامنا هذه لأنه الحرص واجب إنّما شو علينا عمله تجاه انفسنا وتجاه الغير على مبدأ دينا العظيم في قوله تعالى (إنّ الله يدافع عن الذين آمنوا ) مهما كان فالشخص عند إيمانه بالله تعالى ربّ العالمين هو بحرصه وبدافع عنهه لأن الرسول (ص) بقول ( إنّما الأعمال بالنيّات ولكلّ إمرئ ما نوى ) فشبك الأعمال بالنيّه....وقول (ص) { إنّ الله لا ينظر إلى وجوهكم ولكن ينظر إلى قلوبكم ) فاإنسان يُحسن الظن بالناس ربذ العالمين بعطيه على نيته ....وربّي يصلح الجميع

صورة العضو الشخصية
عابرة سبيل
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 2931
اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 5:31
مكان: عمان- اسكان ابو نصير........ بس سلطية الاصل

Re: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة عابرة سبيل » الاثنين أكتوبر 26, 2009 8:12

تعلمت من حياتي القسوة لانها تاخذ انسان عزيز علي وتغدر بي احيانا
تعلمت من حياتي الفرح لوصل الاحبة
تعلمت من حياتي الحزن لفراق الاحبة
تعلمت منها كل شيء فهي مدرستي التي تحبني احيانا وتبغض بي احيانا اخرى

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 47422
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

Re: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء فبراير 01, 2011 4:15

اشكر لكم مروركم جميعا

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 47422
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

رد: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء مارس 13, 2012 8:00


تعلمت أن أجعل قلبي مدينة
بساطها المحبة وطريقها التسامح والعفو، وأن أعطي دون أن أنتظر الرد،
وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني،
وأن أجعل الأمل بالله مصباحاً في ظلمة الدرب،
وأن أرسم البسمة على شفتي حتى أمنح السعادة لمن حولي.


صورة العضو الشخصية
سلطي حر
عضو موقوف
مشاركات: 1278
اشترك في: الاثنين يناير 23, 2012 12:58
مكان: السلط
اتصال:

Re: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة سلطي حر » الأربعاء مارس 14, 2012 4:37

i learned to make my own rules

صورة العضو الشخصية
اردني مفرقاوي
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 2364
اشترك في: الجمعة يناير 14, 2011 3:23
مكان: ΛᄂMΛFЯΛQ-JӨЯDΛП

Re: ماذا تعلمت من حياتك ؟

مشاركة بواسطة اردني مفرقاوي » الأربعاء مارس 14, 2012 4:39

تعلمت ان لا احتك مع فئران ههههه

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائراً