عهد التميمي

آراء ومقالات لكتّاب أردنيين

المشرف: Princess

قوانين المنتدى
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
قوانين المنتديات العامة
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 44308
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

عهد التميمي

مشاركة بواسطة Red-rose » الاثنين ديسمبر 25, 2017 10:27

صورة




كتب الدكتور وليد عبدالحي عبر صفحته الفيسبوكية مقالا ردا على التساؤلات حول الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، فيما يلي نصه:

إطلعت على مجموعة تساؤلات وردت في مقال على موقع 'عمون' الإخباري كتبه وزير سابق حول الفتاة الفلسطينية التي شغلت الدنيا بدورها النضالي رغم أن عمرها ستة عشر عاما، وتدور الاسئلة حول مظهر الفتاة الخارجي وحول طبيعة السلوك معها من قبل جيش الاحتلال....

التساؤل والتنبيه أمر مطلوب علميا لكن شروط التشكك العلمي تختلف عن ' دردشات السهرات الاجتماعية'، لا سيما إذا كان الموضوع دما ودمعا وارضا وعرضا وسجونا ورصاصا بمختلف الاشكال وفوق ذلك كله 'اقصى يتم تهويده'، فأول شروط التساؤل العلمي هو معرفة البيئة التي تجري فيها الظاهرة موضوع البحث، وأود أن اقدم للقارئ الكريم بيئة عهد التميمي لتتضح الامور وتكتمل شروط التساؤل:

1- والدها السيد باسم التميمي تم اعتقاله تسع مرات وفي احداها اصيب بنزيف في الدماغ على يد جنود الاحتلال.

2- والدتها 'ناريمان' أصيبت في إحدى المواجهات بالرصاص الحي من قبل جندي صهيوني في سيقانها وتم زرع البلاتين لها وبقيت لعام ونصف تقريبا لا تستطيع المشي الا على العكازات، وقد جرى اعتقالها قبل ذلك وبقيت عشرة أيام رهن التحقيق في المعتقل .

3- شقيقها ' وعد' وهو طالب جامعي قضى عشرة شهور في السجن وافرج عنه من فترة قريبة

4- شقيقها الاصغر' محمد' اصيب بعيار معدني وكسروا يده ، وله صورة مشهورة تداولتها وسائل التواصل والفضائيات ،ويبدو في الصورة محشورا بين صخرتين والجندي الاسرائيلي يضغط على رأسه بين الصخور بينما عهد كانت تحاول هي وامها انتزاع 'محمد' من بين الصخور.

5- خالها رشدي التميمي استشهد في مواجهة مع جنود الاحتلال في داخل قرية النبي صالح حيث اصيب برصاص الاحتلال.

6- عمتها ' باسمة التميمي' استشهدت داخل المحكمة الاسرائيلية عندما ضربتها مجندة اسرائيلية بكعب بندقيتها على راسها حتى استشهدت.

7- اما قرية النبي صالح التي تنتمي لها ' عهد' فيكفي ان توجه الشاشة لاية محطة اخبارية ' غير محطات الدلع' لتعرف أنها ساحة مواجهة اسبوعية ويتواجد فيها جيش من وكالات الانباء التي تقيم هناك لمتابعة المواجهات وتصويرها..فمن صور فارس عودة وصورته المشهورة امام الدبابة، ومن صور محمد الدرة. الذي انتشرت صورته حتى في اروقة الامم المتحدة.؟؟؟؟
ترى هل ترسم هذه الصورة لوحة لفتاة ' دلوعة' أم تدلكم على ' دلع المثقف المهزوم' وتهافت الاسئلة ؟

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر