5 خطوات فعالة لتحسين آدائك خلال التمارين

الرياضة العربية والعالمية

المشرف: emigrant

أضف رد جديد
mahmoud1
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 1
اشترك في: السبت فبراير 10, 2018 4:23

5 خطوات فعالة لتحسين آدائك خلال التمارين

مشاركة بواسطة mahmoud1 » السبت فبراير 10, 2018 4:31

صورة
سواء أكنت تتمرن منذ مدة طويلة و أصبحت تحس بصعوبة في إكمال الحصة التدريبة مثل م اكنت ، أو وصلت إلى مرحلة لم تعد قادرا على تجاوزها أي لم تعد قادرا على حمل اوزن أكبر أو لاحظت أن عضلاتك لم تعد تنمو . ففي هذا الموضوع سنتعرف معا على بعض القرارات و الطرق البسيطة التي ستساعدك على التحسين من آدائك الرياضي وبالتالي الوصول إلى نتائج جيدة كذلك.

كيف تحسب أدائك في التمرين

غير برنامجك

من المعروف أنه وبعد إتباع برنامج تمارين معين فالجسم يكون حماية و مقاومة ضد ذلك البرنامج ، بحيت لا يعود الجسم يستفيد من ذلك النظام ، لهذا وبعد فترة من إتباعك لتمارين معينة ستحس بأن تلك التمارين أصبحت سهلة ولم تعد تشكل تحدي بالنسبة لك . لهذا يجب أن تأخد بعين الإعتبار تغيير برنامج تمارينك من الحين إلى الأخر أو على الأقل كل ثلاثة أشهر و هذا حتى تحقق الإستفادة القصوى من تمارينك الرياضية .



تناول الكاربوهدرات قبل التمرين

إذا كنت تريد أن تحسن من آدائك الرياضي فربما أول قرار عليك القيام به ، هو تناول وجبة غنية بالكاربوهدرات البسيطة قبل الذهاب للتمرن بفترة لا تقل عن 45 دقيقة ، وذلك لأنه أثناء التمرين فالجسم يقوم بإستنزاف الطاقة و إذا لم تكن مددت الجسم بالطاقة الكافية لإنهاء التمارين فذلك سيؤدي إلى الهدم العضلي ، أي أن جسمك سيقوم بحرق العضلات التي تحاول أنت بناؤها من أجل الحصول على الطاقة ، وبالتالي أنت لن تحقق أية نتائج من التمارين التي تقوم بها . ومن أسهل الوجبات قبل الذهاب للتمرين هو الشوفان ، فهو غني بالكربوهدارت وسيمد الجسم بالطاقة التي تحتاج إليها للتمرين بفعالية .



المكملات الغذائية

المكملات الغذائية بكل أنواعها ليست ضرورية لبناء العضلات وللوصول للجسم الذي تحلم به ، ولكنها عامل مساعد لتحقيق ذلك بشكل أفضل ، فكما أظهر الباحثين في جامعة فيكتوريا بأستراليا أن الأشخاص الذين يتناولون مكمل البروتين و الكرياتين بشكل مباشر بعد وقبل الذهاب للتمرن لمدة 10 أسابيع تزداد نسبة الكتلة العضلية لديهم بنسبة 87% وكذلك تزداد قدرتهم على حمل الأوزان بنسبة 36% في كل التمارين و تقل نسبة الدهون لديهم بنسبة 3% مقارنتا مع الأشخاص الذين لا يستعملون المكملات الغذائية . لهذا إذا كنت تفكر في أخذ تمارينك إلى المستوى التالي ، فيجب ان تأخذ بعين الإعتبار إقتناء بعض المكملات الغذائية حتى تساعدك على تحقيق أهدافك .

ما هو سر هايدرواي بروتين ( hydro whey protein) ؟!


الكارديو


أظهر الباحثون في اليابان على أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين الكارديو قبل تمارين الأوزان تقل عندهم نسبة هرمون الذكورة في الجسم بنسبة 1.100% مقارنة مع الأشخاص الذي لا يقومون بتمارين الكارديو إلا بعد الإنتهاء من تمارين الأوزان . و ذلك لأن تمارين الأوزان تحتاج إلى طاقة كبيرة و إذا ما قمت بتمارين الكارديو أولا فلن تتبقى لديك الطاقة الكافية لإتمام تمارين الأوزان . لهذا ينصح بالقيام بتمارين الكارديو بعد التمرين أو في أيام أخرى .


كيف تختار تمرين الكارديو الأنسب لك !

القيام بتمارين الإطالة مباشرة قبل القيام بتمارين الأوزان سيعمل على جعلك ضعيفا أثناء الحصة التدريبية ، وهذا وفقا لباحثين من جامعة تكساس ، أن الرياضيين الذي يقومون بأداء تمارين الإطالة بعد إنتهائهم من تمارين الأوزان يكونون رشيقين و لينيين بشكل أكبر مقارنة مع قيامهم بتمارين الإطالة قبل التمرن ، كما أنها أسهل لأن الجسم بعد التمرن يكون ساخنا و جاهزا للقيام بتمارين الإطالة مما يحميك من التعرض للإصابات .

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: GoogleBot وزائران