الاحد ... أجواء مغبرة نهارا وامطار ليلا

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 44810
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

الاحد ... أجواء مغبرة نهارا وامطار ليلا

مشاركة بواسطة Red-rose » الأحد يناير 13, 2019 8:23

صورة




حذّر موقع طقس العرب، من تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، نتيجة الغبار، ودعت للانتباه من حدوث مضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الاحد ، لتصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً، ومُشمساً عُموماً، يتحول تدريجياً إلى مغبر على نحو متفاوت مع ساعات العصر والمساء؛ إثر اشتداد في سرعة الرياح.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً، وتُصبح نشطة السرعة ومُثيرة للغبار، بخاصة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

كما يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، مساء، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة في جبال الشراه، وتهب رياح نشطة السرعة في معظم الفترات، تترافق مع أتربة مُثارة.

وتتكاثر تدريجياً أثناء الليل كميات سحب على ارتفاعات مُختلفة في الشمال والوسط، في حين تتهيأ الفرصة لهطل الأمطار، بخاصة بعد مُنتصف الليل في الشمال، تترافق مع حدوث الرعد وتساقط زخات البَرَد، بينما تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.

أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 11 إلى 6؛ غرب عمان: من 10 إلى 6، إربد: من 11 إلى 8، جرش: من 10 إلى 7، السلط: من 12 إلى 8، عجلون: من 10 إلى 7، الزرقاء: من 11 إلى 7، المفرق: من 12 إلى 6، مأدبا: من 12 إلى 5، الكرك: من 11 إلى 5، الطفيلة: من 13 إلى 4، معان: من 13 إلى 1، العقبة: من 20 إلى 10، البحر الميت: من 19 إلى 13.

وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الاثنين ، لتصبح أقل من معدلاتها العامة، اي بحدود 4-6 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً ومُتقلباً بين غائم جزئي وغائم في أغلب المناطق، مع هطل أمطار في الشمال والوسط، قد تكون غزيرة أحياناً تترافق مع حدوث الرعد وتساقط البَرَد، بينما الرياح، تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، وفي خليج العقبة تكون الرياح: شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: GoogleAdsense و 3 زوار