تعرف على آخر تطورات المنخفض القطبي الذي سيضرب المملكة الاربعاء .. "تفاصيل"

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 44787
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

تعرف على آخر تطورات المنخفض القطبي الذي سيضرب المملكة الاربعاء .. "تفاصيل"

مشاركة بواسطة Red-rose » الاثنين يناير 14, 2019 9:27

صورة




قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني إن المملكة ستتأثر بعد غد الاربعاء بمنخفض جوي شديد البرودة مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي، ينجم عنه تساقط للثلوج على المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة.

وبين المومني أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملموس لتصل العظمى إلى 5 درجات مئوية، فيما تهوي الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي بدرجتين مئويتين، وتسود اجواء باردة جداً وغائمة وماطرة على معظم مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة على بعض المناطق، ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

واعتباراً من ساعات مساء وليل الأربعاء تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها مابين 50-70كم/ساعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها الى 80 كم/ ساعة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وأشار مدير الأرصاد إلى أن دائرة الارصاد الجوية ستقوم بتزويد الجهات المعنية والمواطنين من خلال النشرات الجوية المفصلة تباعاً، بالارتفاعات المتوقع تساقط الثلوج عليها خلال المنخفض الجوي.

ووفق المومني، ستبقى المملكة يوم الخميس المقبل تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة جداً مع انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة بوجه عام، وغائمة جزئياً الى غائمة، مع استمرار سقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، قد يصحبها تساقط زخات من البرد أحياناً، كما وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط زخات متقطعة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية.

واعتباراً من ساعات الليل تضعف فرصة الهطول وتتناقص كميات الغيوم وتستقر الأجواء تدريجياً، ويتوقع في ساعات الليل المتاخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية. وحذر مدير الأرصاد طيلة تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المصاحبة له من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، خطر الانزلاق على الطرقات، خطر تشكل الصقيع والانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية، خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بفعل الغبار في المناطق الصحراوية.
الدستور

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زوار