الملك: أشعر بمعاناة كل أردني

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 46743
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

الملك: أشعر بمعاناة كل أردني

مشاركة بواسطة Red-rose » الأحد نوفمبر 10, 2019 1:24

صورة




افتتح الملك عبد الله الثاني، الأحد، الدورة العادية الرابعة والأخيرة في عمر مجلس الأمة الثامن عشر.
واستهل الملك خطاب العرش، بإعلان انتهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام، مؤكدا فرض الأردن سيادته الكاملة على كل شبر في تلك الأراضي.

وقال الملك، "نفتتح دورة عادية في ظروف استثنائية تتطلب الشفافية والشجاعة بنفس الدرجة التي تتطلب العمل والإنجاز".

وأضاف: "حديث اليوم ليس للإسهاب بالمجاملات وأنا أرى نظرات القلق في عيون أبناء وطني، أراها على وجه الأب قلقا على لقمة العيش وعلى وجه الشباب قلقا على مستقبله".

وأكد الملك أنه يشعر بمعاناة كل واحد من أبناء شعبه.

وردا على تساؤلات الكثيرين عن الطريق الذي يسير عليه الأردن، قال الملك: "أعلم أن الكثيرين يتساءلون إلى أين ذاهبون؟ وأقول لهم الأردن يمضي إلى الأمام بخطى ثابتة فقد باتت الإصلاحات الأصعب خلفنا والمستقبل الواعد أمامنا".

وتابع الملك: "لا أتحدث إليكم اليوم خوفا على الوطن بل لإيماني به ورؤيتي للفرص التي أمامنا فشبابنا مؤهل وقطاعاتنا واعدة والمستثمر مهتم والعالم يؤمن بالأردن، فلننهض لبناء واقع جديد يضاعف النمو ويخلق آلاف الفرص لكل أردني طامح".

ووجه الملك الحكومة للعمل بجدية وكفاءة لاتخاذ مزيد من الإجراءات الجريئة للنهوض بالاقتصاد الوطني، مضيفا "ولكن لا تستطيع أي حكومة بطريق الإصلاح دون سلطة تشريعية داعمة وقضاء نزيه وقطاع خاص نشيط ومواطن واثق بنفسه ومستقبل بلده".

وبشأن القضية الفلسطينية، قال الملك: مضى الأردن بثبات على مواقفه فقد اتخذنا من الإصلاح ودعم مسيرة الديمقراطية نهجا لا رجعة عنه وستبقى مواقفنا القومية تجاه القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين لإقامة دولتهم المستقلة.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائراً