الأردن على موعد مع كتلة هوائية حارة والثلاثاء آخر أيام الصيف فلكيا

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 52131
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

الأردن على موعد مع كتلة هوائية حارة والثلاثاء آخر أيام الصيف فلكيا

مشاركة بواسطة Red-rose » الأحد سبتمبر 19, 2021 11:57

صورة



تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُشغلة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب إلى تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبياً قادمة من الجزيرة العربية، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحاراً إلى شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة واجزاء من البادية، مع ظهور بعض السُحب المُتوسطة.ازدياد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً مع آخر ايام فصل الصيف

يُتوقع ان يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة الثلاثاء (آخر ايام فصل الصيف فلكياً) بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهار الثلاثاء مع استمرارها اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.


ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، بينما يكون شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، مع ظهور بعض السُحب المُتوسطة والعالية في أقصى جنوب المملكة.

ارتفاع متزايد على درجات الحرارة الليلية حتى مُنتصف الأسبوع

يطرأ ارتفاع متزايد على درجات الحرارة الليلية حتى مُنتصف الأسبوع، بحيث يكون الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة ليلاً، دافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ارتفاع نسب الرطوبة وتشكل الغيوم المُنخفضة أحياناً خاصة في شمال المملكة.

درجات حرارة حول 40 درجة في الاغوار والبحر الميت

مع تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً، ترتفع درجات الحرارة لمستويات ثلاثينية في مناطق واسعة من المملكة، بينما تلامس درجات الحرارة حاجز ال40 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت، خاصة مع مُنتصف الأسبوع.

انخفاض على درجات الحرارة مع اول ايام الإعتدال الخريفي

يُصادف يوم الأربعاء 22/9/2021 اول ايام الإعتدال الخريفي من الناحية الفلكية.


ويتصادف ذلك مع حدوث تراجع على الكتلة الهوائية الحارة نسبياً وانخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء الطقس حاراً نسبياً في غالبية مناطق المملكة، وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع حدوث انخفاض اضافي على درجات الحرارة الخميس ونهاية الأسبوع.

رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً

يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة خلال الايام القادمة، تنشط أحياناً في ساعات الظهر والعصر وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الصحراوية.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 30 زائراً