في حال انقطاع الانترنت أو وقوع كارثة.. كيف استخدم واتساب بدون وجود انترنت؟

الهواتف المحمولة و برامجها
قوانين المنتدى
• يمنع وضع اي مواد محمية بحقوق نشر دون موافقه مسبقه من صاحبها
قوانين المنتديات العامة
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 57898
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

في حال انقطاع الانترنت أو وقوع كارثة.. كيف استخدم واتساب بدون وجود انترنت؟

مشاركة بواسطة Red-rose » السبت فبراير 11, 2023 2:55

صورة



حال انقطاع الانترنت أو وقوع كارثة.. كيف استخدم واتساب بدون وجود انترنت؟

يتم إصدار تحديثات جديدة لـ واتساب بشكل مُستمر بغرض إضافة ميزات وخواص جديدة تم إختبارها فيما سبق، كما أن هناك تحديثات قد تختص فقط بالنسخة التجريبية بيتا والتي يتم من خلالها اختبار الخواص الجديدة قبل إقرارها بشكل رسمي، وإتاحتها للجميع،

وذكر موقع “WabetaInfo” التقني، الذي يتابع أخبار “واتساب” أولا بأول، أن التطبيق أطلق ميزة الرسالة المثبتة في النسخة التجريبية “بيتا”.

وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين بإيجاد الرسائل المهمة في الدردشات.

وفي حالة قام أحد المستخدمين بتثبيت رسالة معينة في الدردشة مع مستخدم آخر أو داخل مجموعة، وكان المستخدم الآخر يستعمل نسخة قديمة من التطبيق، فإنه لن يرى الرسالة المثبتة، وعوضا عن ذلك ستظهر أمامه رسالة تقول له إن “أحدهم قام بتثبيت رسالة هنا.. يرجى تحديث واتساب”.

وتساعد الخدمة الجديدة في تحسين التنظيم في المجموعات، التي يصعب فيها تتتبع الرسائل خاصة من كان عدد المشتركين فيها كبيرا.

ويمكن أن تكون الرسائل المثبتة، مثل تنبيه مهم إلى أعضاء المجموعة، يريد المشرفون عليها بقاءه لمدة طويلة، بحيث لا يختفي تحت جبل الرسائل المتراكمة من المستخدمين.


يذكر أن خدمة الرسالة المثبتة موجودة منذ وقت طويل في تطبيق التواصل الفوري المنافس “تلغرام”، كما أنها جزء أساسي في منصات شبكات التواصل مثل “فيسبوك”، و”تويتر”.

وقد تم إصدار تحديث جديد أصبح مُتاح لجميع مُستخدمي التطبيق تقريبًا الذين يمتلكون أحدث نسخة من تطبيق whatsapp يرتبط بوضع جديد للكاميرا، بينما هناك تحديث آخر تم إتاحته لمُستخدمي النسخة التجريبية بيتا مٌرتبط بخطوط الكتابة داخل التطبيق وبالتحديد على الصور ومقاطع الفيديو.

الميزة الأولى:
قد أتاح واتساب ميزة جديدة ومبتكرة، وهي من أبرز الميزات التي ينتظرها الملايين من معجبيه منذ فترة، حيث يوفر تطبيق المراسلة الفورية واتساب الآن للمستخدمين إمكانية حظر المستخدمين مباشرة في الدردشات والإشعارات، وهو متاح لبعض الإصدارات التجريبية الذين قاموا بتثبيت تحديث WhatsApp beta.

الميزة الثانية:
تتيح إطلاق الميزة الجديدة إمكانية التعرف على نص الصورة من أهم المزايا التي يفضلها مستخدمين واتساب.

الميزة الثالثة:
ومن أفضل المزايا التي يقدمها لنا تطبيق واتساب هي إمكانية مشاركة الملاحظات الصوتية مع الأصدقاء.

الميزة الرابعة:

يسمح واتساب لمستخدمي Android بنقل سجل الدردشة من جهاز إلى آخر بكل سهولة وبهذه الطريقة لا نحتاج لاستخدام Google Drive.

أعلنت واتساب بداية هذا العام عن إطلاق ميزة الاتصال عبر وكيل “Proxy”، والتي عُرفت باسم تشغيل واتساب بدون إنترنت، الأمر الذي أثار تساؤلات مختلفة حول الإضافة الجديدة وأهميتها وآلية عملها، ومن المستفيد منها؟ خاصة أنه رغم أهميتها إلا أنها لن تكون مُجدية لدى كثير من مستخدمي التطبيق حول العالم.

تشغيل واتساب بدون إنترنت لا تعني تشغيل التطبيق دون أن يكون هاتفك متصل بالإنترنت، بل الأمر يتعلق بقطع الإنترنت التعسفي عن التطبيق الذي تفرضه بعض الدول في ظروف ما، أو بمعنى آخر حظر تطبيق واتساب كما حدث في إيران خلال الشهور الماضية.


وللتعرف عن قرب على ميزة تشغيل واتساب بدون إنترنت وتفاصيلها، دعونا نتعمق بشكل أكبر في تفاصيل الاتصال عبر وكيل أو البروكسي، أيضاً نسرد الأسباب التي دفعت واتساب لإطلاق هذه الميزة الجديدة وبالتأكيد كيفية تفعيلها على كلاً من أندرويد وآيفون.

ما هو واتساب بروكسي؟ وكيف يستخدم لفك حظر الواتساب؟
يُعد واتساب من أشهر تطبيقات التواصل حول العالم، ومع ذلك فإنه يتعرض لمشكلات متكررة تتمثل في الحظر الكلي أو الجزئي في بعض الدول مثل الصين وكوريا الشمالية وإيران، والإمارات العربية المتحدة التي تضع حظر جزئي على إجراء المكالمات داخل التطبيق. الأمر الذي يمثل عقبة في التواصل لدى ساكني هذه الدول، أو حتى المقيمين فيها بشكل مؤقت بعيداً عن عائلاتهم.

ولحل هذه المشكلة، أضاف تحديث واتساب الأخير ميزة دعم استخدام بروكسي “وكيل” مباشرة داخل التطبيق، او استخدام واتساب بدون إنترنت، في حالة قطع الإنترنت التعسفي عن التطبيق.

وميزة البروكسي هذه هي ميزة للتحايل على عنوان الوصول إلى التطبيق عبر الإنترنت وهو العنوان الذي يتم حظره، واستخدام عنوان وصول مختلف لا يوجد عليه حظر أو قيود.

بشكل مًبسط، البروكسي أو الوكيل هو عنوان وسيط يتم إدخاله عبر التطبيق، حيث يعمل كوسيط بين الهاتف والإنترنت للتحايل على الحظر المفروض على التطبيق عبر تغيير عنوانه.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار