السلط على قائمة التراث العالمي (صور)

أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 53542
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

السلط على قائمة التراث العالمي (صور)

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء يوليو 27, 2021 2:10

صورة



قررت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، خلال دورتها الـ 44 المعقودة في الصين "افتراضياً"، الموافقة على إدراج مدينة السلط " مدينة التسامح والضيافة الحضارية" على قائمة التراث العالمي.

واكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز خلال مشاركته في إجتماعات اللجنة إفتراضيا، اليوم الثلاثاء، أن مدينة السلط هي من بين الأولويات العليا للمملكة، نظرا لأهميتها في إظهار خصائص التسامح والعيش المشترك والرعاية الإجتماعية بين سكانها.

وقال " إن التكافل الإجتماعي بين الأسر بمدينة السلط وزوارها، وعدم وجود أحياء منفصلة على أساس الدين يعد من الميزات الواضحة للمدينة"، مؤكدا أن ادراج السلط على قائمة التراث العالمي سيدعم ثقافة التراث والتسامح والوئام بين الأديان.

واضاف الفايز، أن الأردن ولجنة التراث العالمي (اليونسكو) يوجهان اليوم رسالة مهمة إلى العالم أجمع، رسالة سلام وتسامح وتعايش، رسالة تتماشى مع خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني الذي ألقاه في المؤتمر الدولي للمجتمعات المتماسكة في عام 2019 في سنغافورة، والذي أكد فيه جلالته "أن الهجوم على الوئام بين الأديان والتعايش السلمي هو أهم تهديد في العالم، الأمر الذي يتطلب من الجميع توحيد قواهم لمقاومة الكراهية والإقصاء".

وتابع " أن العمارة المتميزة لمدينة السلط تبين التبادلات الثقافية التي أسفرت عن مزيج فريد من الأنماط المعمارية عالية المستوى"، لافتا الى انه تم تقديم ملف الترشيح للسلط لأول مرة في عام 1995، ثم في وقت لاحق من عام 2017 وأخيرا في عام 2021، ما يشير إلى التزام الأردن بحماية واستدامة القيمة العالمية المتميزة وسمات السلط.

يشار الى أن المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي في الاردن يبلغ عددها ستة مواقع هي: البترا، قُصير عمرة، أم الرصاص، وادي رم ، المغطس، بالإضافة الى مدينة السلط المدرجة حديثاً.


صورة
صورة

Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 53542
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

السلط على قائمة التراث العالمي (صور)

مشاركة بواسطة Red-rose » الثلاثاء يوليو 27, 2021 2:12


أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران