محافظة يلوح بتطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب بحق المتجاوزين

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58647
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

محافظة يلوح بتطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب بحق المتجاوزين

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء إبريل 24, 2024 8:36

صورة



أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، أهمية انتظام الطلبة في الدوام المدرسي، داعيًا مديري التربية والتعليم إلى تكليف فرق لزيارة المدارس في مختلف مناطق المملكة، ومتابعة هذا الأمر بشكل جدي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور محافظة اليوم الثلاثاء لعدد من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة إربد استهلها بمشاركة طلبة مدرسة زحر الثانوية للبنين فعاليات الطابور الصباحي.

وشملت الجولة التفقدية، التي تأتي للاطلاع على سير العملية التعليمية في الميدان التربوي، مدارس زحر الثانوية الشاملة للبنين، وزحر الثانوية للبنات، وسوم الثانوية للبنين، وسوم الثانوية للبنات، حيث التقى الهيئات الإدارية والتعليمية فيها.

وجال المحافظة في مرافق المدارس التي زارها، مستمعاً لملاحظات واستفسارات الهيئات الإدارية والتعليمية والطلبة، مؤكدًا سعي الوزارة لتلبية احتياجاتها وفق الأولويات والإمكانات المتاحة.

وأعرب عن شكره للإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات على جهودهم لخدمة أبنائنا الطلبة.

واطلع على سير العمل بخطة التدخلات العلاجية ومدى تجاوب الطلبة، مؤكدًا استمرار الوزارة بالخطة وصولا إلى تحقيق أهدافها، ومبادرة لمدرستي أنتمي، وبيئتي الأجمل، مشيرًا إلى أهمية الاحتفاظ بسجل خاص لكل منهما لما توفره هذه المبادرات من بيئة نظيفة وجميلة وجاذبة للطلبة.

وتفقد سجلات حضور وغياب الطلبة، والرصد اليومي لإدخالها على منظومة Open Emis ، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بتطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب بحق الطلبة المتجاوزين لعدد أيام الغياب المسموحة، ومتابعة ذلك مع أولياء أمور الطلبة.

كما رعى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة اليوم الثلاثاء اختتام تصفيات تحدي القراءة العربي على مستوى مديريات إقليم الشمال بحضور رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد ومدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور أجمل الطويقات.

و أثنى الوزير المحافظة على جهود الطلبة ومشرفيهم واداراتهم لما تحمله القراءة من إثراء معرفي حيث تنفذ هذا العام على مستوى إقليم الشمال في رحاب مكتبة الحسين بن طلال.

وكانت مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك استضافت انطلاق المسابقة على مستوى مديريات إقليم الشمال وبمشاركة 520 طالبا وطالبة على مدى ثلاثة أيام.
يشار إلى أن مسابقة تحدي القراءة، تهدف الى تشجيع القراءة لدى الطلبة في أنحاء العالم العربي، حيث يقوم التحدي على التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 96 زائراً