طقس حار السبت والأحد

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 51682
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

طقس حار السبت والأحد

مشاركة بواسطة Red-rose » الجمعة سبتمبر 17, 2021 11:00

صورة



يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة السبت، لتصبح حول أقل بقليل من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس حار نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحار في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، بحسب موقع “طقس العرب”.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون مثيرة للغبار الخفيف في بعض المناطق، خاصةً في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وحالة البحر خفيف الموج.

وفي ساعات الليل، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مقارنة بالليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في المرتفعات الجبلية، يميل للبرودة في الجبال والسهول أثناء ساعات الليل المتأخرة، ويكون دافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المنخفضة في المرتفعات الشمالية والوسطى من المملكة، تكون على شكل ضباب في القمم العالية والسهول.

ونهار الأحد، يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى بقليل من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس حار نسبياً في المرتفعات الجبلية، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وتكون مثيرة للغبار الخفيف في بعض المناطق، خاصةً في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل، يكون الطقس لطيفاً في المرتفعات الجبلية، ويميل للبرودة في الجبال والسهول أثناء ساعات الليل المتأخرة، بينما يكون دافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المنخفضة في المرتفعات الشمالية من المملكة.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار