فرص لتساقط الثلوج بكانون الثاني وشباط

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 52537
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

فرص لتساقط الثلوج بكانون الثاني وشباط

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء ديسمبر 08, 2021 4:23

صورة




قال مدير عام موقع طقس العرب محمد الشاكر، اليوم الأربعاء، إن شهر كانون الثاني/ديسمبر الجاري يتميز بكثرة التقلبات الجوية والتباين الجوي في فترات عدة، وأن هناك فترة باردة ونشطة متوقعة.

وأضاف الشاكر في توقعات فصل الشتاء الحالي 2021-2022، أنه من المتوقع أيضا أن يتواجد المرتفع السيبيري في أوقات عدة، كما أن هذا الشتاء من الناحية الثلجية لديه فرصة عالية، لأن تتعرض مرتفعات المملكة لتساقطات ثلجية.

أما من ناحية الأمطار، توقع الشاكر أن تكون فرص تساقط الأمطار حول إلى أقل من المعدلات، ودرجات الحرارة ستكون حول إلى أقل من المعتاد.

وفي شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، يتوقع أن ينتهي بأمطار حول إلى أقل من المعدلات، وتكون درجات الحرارة حول إلى أبرد من المعتاد.

أما فرص السيول فتبدأ ضعيفة تصبح متوسطة في منتصف هذا الشهر، ترتفع إلى عالية مع نهاية الشهر، فيما تكون فرصة تساقط الثلوج غير موجودة في النصف الأول من الشهر الجاري، تصبح متوسطة إلى عالية خاصة فوق المرتفعات الجوية العالية في بلاد الشام.

أما في كانون الثاني/يناير، توقع الشاكر أن تكون الأمطار حول المعدلات ودرجات الحرارة أبرد من المعتاد وترتفع فرصة السيول إلى متوسطة وعالية، في حين تكون فرص الثلوج إحصائيا مرتفعة بالنظر إلى سنوات التشابه السابقة.

وأشار إلى أن 45 في المئة من سنوات التشابه سقطت الثلوج في مرتفعات المملكة في نهاية شهر كانون الثاني/يناير.

أما في شهر شباط/فبراير، توقع الشاكر أن تكون الأمطار حول إلى أقل من المعدلات، وتكون درجات الحرارة بين حول إلى أدفأ من المعتاد، كما يتميز الشهر بكثرة التقلبات الجوية، وتكون فرص السيول متوسطة، وتبقى فرص الثلوج قائمة ما بين متوسطة إلى عالية، لافتا إلى أن 50 في المئة من سنوات التشابه سقطت فيها الثلوج بشهر شباط/فبراير.طقس العرب

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائراً