تأجيل المدارس .. قرار نهائي ام توصية ؟

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 53582
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

تأجيل المدارس .. قرار نهائي ام توصية ؟

مشاركة بواسطة Red-rose » الأحد يناير 16, 2022 3:58

صورة



اثار قرار وزارة التربية بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني جدلا ، بعد خبر جديد اوردته وكالة الانباء الرسمية يتحدث عن توصية بتأجيل الفصل ، وليس قرارا بذلك.

وزارة التربية أعلنت في البداية لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم " أقرت" تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، على أن يكون دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022.

وقالت الوزارة في خبرها الذي وصل وسائل الاعلام الأردنية : فيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بُعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.

وبينت الوزارة أن هذا القرار يأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.



** خبر بديل

وبعد الخبر الأول نشر وكلة الانباء الرسمية خبرا بعنوان مركزية التخطيط في التربية توصي بتأجيل دوام الفصل الثاني حتى 20 شباط (بديل وموسع)

ويقول الخبر : أوصت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم خلال اجتماعها اليوم الأحد بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، في المدارس الحكومية والخاصة.

وبحسب بترا قالت الوزارة إن التوصية ستعرض على اللجنة الإطارية العليا خلال اجتماعها المقبل لاتخاذ القرار المناسب.
واضافت الوزارة في البيان أن دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) - بحسب التوصية- سيبقى في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022، فيما يمتد الفصل الدراسي الثاني لبقية الصفوف في المدارس الحكومية والخاصة إلى 6 تموز 2022.
وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.
وبينت الوزارة أن هذه التوصية تأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.

خبرني

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: GoogleAdsense و 11 زائراً