الخميس .. أجواء شديدة البرودة نهارا وتشكل الصقيع والإنجماد ليلا

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 53582
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

الخميس .. أجواء شديدة البرودة نهارا وتشكل الصقيع والإنجماد ليلا

مشاركة بواسطة Red-rose » الخميس يناير 20, 2022 9:20

صورة



تكون الأجواء اليوم الخميس، شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً، مع بقاء فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، تكون على شكل زخات خفيفة من الثلج احيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجياً إلى الاستقرار وتقل كميات الغيوم، ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها اجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من المملكة ، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر والليل في العديد من المناطق بما فيها في أجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من المملكة، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية.

وبحسب التقرير تكون الأجواء يوم غدٍ الجمعة مستقرة وباردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة ، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء السبت، باردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء الأحد، باردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفي ساعات المساء تتاثر المملكة بكتله هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال قبرص لذا تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتحول الأجواء إلى غائمة، وفي ساعات الليل تهطل الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 7 إلى -2 درجة مئوية، وفي غرب عمان 5 إلى -3، وفي المرتفعات الشمالية 3 إلى -4، وفي مرتفعات الشراة 3 إلى -6، وفي مناطق البادية 7 إلى -5، وفي مناطق السهول 8 إلى -2، وفي الأغوار الشمالية 13 إلى 2، وفي الأغوار الجنوبية 15 إلى 6، وفي البحر الميت 14 إلى 5، وفي خليج العقبة 15 إلى 6 درجة مئوية.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار