رسالة هامة من سلطة المياه للمواطنين

آخر الأخبار والمستجدات
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58361
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

رسالة هامة من سلطة المياه للمواطنين

مشاركة بواسطة Red-rose » الخميس فبراير 02, 2023 1:08

صورة



وجهت سلطة المياه رسالة للمواطنين بضرورة حماية عدادات المياه الموجودة في العقارات العائدة اليهم ، بهدف ضمان المحافظة على استمرار تقديم أفضل الخدمات لهم ومواصلة استمرار التزويد المائي لعقاراتهم، نظرا للتوقعات بإنخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر.

وكان مساعد امين عام سلطة المياه للتشغيل والمحافظات المهندس سفيان البطاينة، قد دعا لضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة خلال الأيام القادمة خشية حدوث الانجماد والصقيع والذي قد يمتد لفترة زمنية متكررة بحسب التوقعات الجوية .

وأوضح المهندس البطاينة، ان الانجماد قد يؤدي الى إتلاف عدادات المياه المكشوفة مما يتسبب بإنقطاع المياه عن عقارات ومنازل المواطنين وتحملهم أعباء مالية اضافية بدل استبدال تلك العدادات .

وأهاب بالمواطنين ضرورة الاستجابة لنداءات سلطة المياه وإتباع الاجراءات والتعليمات التي أعلنتها لحماية العدادات ضمن المواصفات المحددة وذلك بلفه بقطعة قماش او خيش ومن ثم لفه بقطعة بلاستيكية او كيس بلاستيكي حيث ستضمن هذه الاجراءات سلامة العداد وبالتالي حمايته من التجمد والتعرض لخطر التلف محذرا من ان التعليمات تنص على ان أي عداد يصاب بالتلف سيتحمل المواطن كلفة إصلاحه او استبداله.

وكما دعا المواطنين الى ضرورة عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي وضرورة تحويل المياه وتجميعها في الخزانات التجميعية واستخدامها في الاستخدمات المنزلية المختلفة تفادياً لكوارث بيئية مبينا ان كوادر المياه في مختلف المحافظات تعاملت خلال الساعات الماضية اثناء المنخفض مع 240 حالة ربط مزاريب على شبكات الصرف الصحي بعضها تسبب بعودة المياه العادمة للعقارات نفسها وفيضانها في الشوارع .

وأشار البطاينة الى ان ربط المزاريب بشبكة الصرف الصحي أو فتح المناهل أو العبث بها هو مخالفة يعاقب عليها القانون مما يرتب على الفرق التفتيشية قطع مياه الشرب والتحويل للمحكمة وغرامات لان المساهمة بتدمير ممتلكات السلطة واتلافها يعد إعاقة لعمل سلطة المياه وكوادرها هذا إضافة للأضرار المترتبة على التلوث البيئي .

وبين أن شبكات الصرف الصحي ذات سعة استيعابية محددة ومهيأة فقط لاستقبال مياه الصرف الصحي، وأن ورود كميات مياه إضافية وخاصة تلك القادمة من مزاريب مياه الأمطار أو المنسابة بالشوارع ستؤدي إلى امتلاء الشبكة وتحطمها وفيضان المياه من المناهل المنتشرة في جميع المناطق .

ونوه مساعد الأمين العام للتشغيل والمحافظات ان جميع كوادر المياه في جميع مناطق المملكة تقوم باتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة ومراعاة أوقات الضخ للمناطق بما يضمن استمرارية التزويد للمناطق بكميات كافية وتأمين احتياجات المواطنين المائية ومواصلة الجهود عبر طواقم الطوارىء وكوادرها للعمل على مدار الساعة بمعالجة كافة الملاحظات التي ترد مباشرة من المواطنين أو عبر الرقم الموحد لشكاوي المياه على الرقم (116 117) ، وكذلك الإبلاغ عن الاعتداءات على الرقم 5600180 .

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 96 زائراً