8 نصائح لمرضى حساسية الأنف والجيوب الأنفية

الطب والصحة العامة
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58647
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

8 نصائح لمرضى حساسية الأنف والجيوب الأنفية

مشاركة بواسطة Red-rose » الأربعاء فبراير 01, 2023 6:49

صورة



نصائح لمرضى حساسية الأنف والجيوب الأنفية في مواجهة الأتربة والغبار الذي يجلبه الطقس السئ المحمل بالرياح والعواصف والأتربة، نقدمها لك.

"إنهم الان يُعذبون" أكثر مَنْ يعاني في أوقات هبوب الرياح واشتداد العواصف هم مرضى الجيوب الأنفية، ولذلك نقدم نصائح لمرضى حساسية الأنف للوقاية من المضاعفات التي ينشطه معها العطس والسعال وكأن الجيوب الأنفية تحترق، ويصبح وضع الجهاز التنفسي والأنف في أسوأ الحالات.

نصائح لمرضى حساسية الأنف والجيوب الأنفية هناك مجموعة من التدابير الوقائية والنصائح لمرضى حساسية الأنف والجيوب الانفية في مواجهة الأتربة والغبار الناتجين عن الرياح والعواصف الشديدة، بما تتضمنه من تناول مضادات الهيستامين لتجنب مشكلات احتقان الأنف أو إيذاء الرئتين وضيق التنفس، ويمكن تلخيص أهم هذه النصائح في:

1. عدم الخروج من المنزل في حالة عدم وجود أمر إجباري، من الأفضل أن يمكث مريض الجيوب الأنفية في المنزل أو مكان مغلق بعيدا عن الأتربة، مع تغير الحالة الجوية وهبوب الرياح الشديدة والعواصف حتى لا يتعرض للأذى.

2. ارتداء الكمامة من الضروري على مرضى حساسية الجيوب الأنفية ارتداء الكمامة وإحكامها جيدا في حالة الاضطرار للخروج من المنزل في ظل التقلبات الجوية المصحوبة بالرياح الشديدة والأتربة.

3. غسل الأنف من أجل تخفيف آلام وتهيج الجيوب الأنفية، يجب غسل الأنف بمحلول ملحي أو استخدام البخاخات لتقليل الإفرازات

4. الماء والسوائل يجب التأكد من ترطيب الجسم بشكل كافي، عن طريق تناول كميات وفيرة من المياه خلال أوقات الطقس السئ، والحرص على تناول المشروبات العشبية الساخنة لتساعد على تقليل تهيج الأنف.

نصائح لمرضى حساسية الأنف والجيوب الأنفية في مواجهة الأتربة

5. تجنب الروائح الحرص على تجنب أي من مصادر تهيج الأغشية المبطنة للأنف، مثل الروائح العطرية القوية أو السجائر أو الأبخرة، والمنظفات ذات الرائحة القوية.

6. تناول الأدوية الاهتمام بتناول الأدوية الموصوفة من قبل الأطباء المتخصصين، سواء بخاخات الستيرويد أو مضادات الهيستامين لتقليل الإفرازات والتخفيف من أعراض العطس والسعال المصاحب للحساسية.

7. كمادات دافئة في بعض الأحيان، يكون الألم في منطقة الأنف قوي ولا يمكن احتمال خلال موجات الرياح وما تجلبه من أتربة وغبار مؤذي، لذلك يمكنكم تجربة وضع كمادات دافئة على الأنف.

8. التدفئة الجيدة ارتداء ملابس ثقيلة تمتص الرطوبة، والحركة البسيطة في المكان، حتى يمكنكم الشعور بالدفء ووصول الدم إلى أطرافكم الباردة.

الاهم، هو ضرورة زيارة الطبيب المختص أو اقرب مستشفى في حالة زيادة الأعراض إلى درجة ضيق التنفس والاختناق، من أجل التخفيف من حدة المضاعفات.

حاولنا تقديم نصائح لمرضى حساسية الأنف والجيوب الأنفية خلال تقلبات الطقس وسوء الأحول الجوية العنيف، الذي يصاحبه الأتربة والغبار الذي قد يهيج الجهاز التنفسي ويسبب خطرا على صحتكم.. فاحرصوا على اتباعها.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار