قصة ملهمة لأردني نجح بالتوجيهي بعد 31 عاما

خاص بطلاب الثانويه العامه في الاردن
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 58305
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

قصة ملهمة لأردني نجح بالتوجيهي بعد 31 عاما

مشاركة بواسطة Red-rose » السبت فبراير 04, 2023 1:54

صورة



نجح جبريل السعود (ابو عبدالله) صاحب الـ (49) عاما في التوجيهي بعد انقطاع دام حوالي 31 عاما عن الدراسة، في قصة عدها الكثيرون عبر مواقع التواصل ملهمة ومفرحة.

وقال السعود في حديث لموقع "خبرني" إنه تقدم لامتحانات التوجيهي عام 1992 لكن لم لنجح، وبعدها بفترة وجد فرصة عمل، التحق بها وترك الدراسة وراء ظهره، وتزوج بعدها ورزقه الله ولدين وابنتين.

وبين السعود أن لديه 4 أبناء جامعيين، عبدالله يدرس بجامعة عجلون الوطنية قانون وهو على مشارف التخرج، وأفنان تخرجت بتخصص تمويل ومصارف من جامعة آل البيت، وشهد تدرس تكنولوجيا علم الغذاء في الجامعة الأردنية، وأحمد يتخصص بالإسعاف الطبي بجامعة البلقاء التطبيقية.

وأوضح السعود أنه وبعد عمله الأول تم الاستغناء عن خدماته، وتم تعيينه بعدها في أمانة عمان، وأصبح بعدها يعمل أيضا ككاتب استدعاءات على باب إحدى المحاكم الشرعية، مشيرا إلى أنه اصبح لديه إلمام بالقضايا النظامية والشرعية، مما دفعه وولد لديه شعورا بأن يكمل دراسته بتخصص القانون.

وأشار إلى أنه يحاول منذ سنتين الإقدام على خطوة إكمال دراسته وتخطي مرحلة التوجيهي، مشيرا إلى أنه تقدم للامتحانات العام الماضي غير أنه لم ينجح في مبحث الرياضيات، وعندما تقدم للامتحان في الدورة التكميلية نجح به وكان معدله 70.2.

ووجه السعود رسالة للشباب واليافعين، مؤكدا أن الدراسة يجب أن تكون الأولوية للجميع، مضيفا أن الطموح لا يعرف العمر ولا الزمن.



قصة ملهمة لأردني نجح بالتوجيهي بعد 31 عاما
صورة

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زوار