هل يساعد النيكوتين في مقاومة كورونا؟ ..

الطب والصحة العامة
أضف رد جديد
Red-rose
صديق المنتدى
صديق المنتدى
مشاركات: 50126
اشترك في: الأحد سبتمبر 28, 2008 1:33

هل يساعد النيكوتين في مقاومة كورونا؟ ..

مشاركة بواسطة Red-rose » الجمعة نوفمبر 20, 2020 9:39

صورة



التدخين وكورونا.. أسئلة مطروحة
نتائج مفاجئة أظهرتها دراسة فرنسية بحثت العلاقة بين التدخين والإصابة بمرض كورونا، الخبراء أكدوا على وجود تأثير للنيكوتين على الفيروس المسبب للمرض، مؤكدين عزمهم على إجراء المزيد من التجارب السريرية للتأكد.
كشفت دراسة، أجراها فريق طبي بمستشفى Pitié Salpêtrière بالعاصمة الفرنسية باريس، أنّه قد تكون للنيكوتين خصائص وقائية من فيروس كوفيد- 19، وفقاً للموقع الألماني الإخباري "N-TV" وبالتالي فإن المدخنين قد يكونون أقلّ عرضة للإصابة بالفيروس من غيرهم من عامة الناس.

رسائل تحذر من خطورة الكمامة على الأطفال والأطباء يردون
هل صحيح أن الكمامة خطيرة على الأطفال؟
وتأتي هذه النتائج كمفاجئة في الأوساط العلمية، فبعد أن حذر الأطباء من مدى خطورة التدخين على رئة المدخنين، واستهداف فيروس كورونا الجهاز التنفسي بشكل خاص، والتحذيرات التي نشرت أن المدخنين قد يكونون الشريحة الأكبر المعرضة للخطر بالإصابة هذا المرض، تظهر الدراسة الفرنسية أن المدخنين مثلوا النسبة الأقل إصابة من نسبة المرضى العامة.

وقد قام الأطباء خلال هذه الدراسة، التي ستنشر الأكاديمية الفرنسية للعلوم نتائجها قريباً، بالنظر فيما إذا كان هؤلاء الأشخاص المصابون يدخنون مقارنة بعامة الناس من نفس الجنس أو نفس العمر.

ووفقاً لأستاذ الطب الباطني زاهر عمورة، الذي قاد الفريق البحثي شملت الدراسة حوالي 500 شخصاً مصاباً بفيروس كورونا، 350 منهم داخل المؤسسات الطبية و130 تم نقلهم مؤقتا إلى المستشفيات. تبين أن نسبة المدخنين كانت خمسة بالمئة فقط من العدد المصابين الإجمالي الذين شملتهم الدراسة.

أضف رد جديد

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد